الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th March,2003 العدد : 12

الأحد 13 ,محرم 1424

برمجة الماجيك كام

الماجيك كام أو الكامة السحرية كما يحلو للبعض ان يطلق عليها هي واحدة من اشهر الكامات التي تعمل مع أنظمة التشفير المختلفة وعلى رأسها فيا اكسس 1و 2 وارديتو 1 و 2 و ميديا جارد 1 و 2 و بيتا كريبت ونجرافيجن و كوناكس وقد اكتسبت شهرتها من قدرتها على التعامل مع جميع أنواع البطاقات سواء كانت أصلية أو غير اصليه وهي أيضا من الكامات التي يسهل برمجتها أوإعادة برمجتها إذا توافرت الشروط اللازمة لذلك و أهمها الكامة ذاتها إضافة الى وحدة البرمجة الخاصة بها ( المبرمج) و كابل توصيل متوالي(سيريال) مع جهاز الكومبيوتر وبرنامج التطوير الذي سيتم تحميله الي الكامة وتتم عملية برمجة الماجيك كام من خلال عدة خطوات كالتالي:
الخطوة الأولى
وضع جهاز الاستقبال( الريسيفر) في وضع الانتظار(standby) وأدخل الكامة من دون وحدة البرمجة في المكان المخصص للكامات بجهاز الريسيفر وبعد ذلك اضغط على زر تشغيل الريسيفر(power on) واضغط على زر إظهار القائمة (Menu) في وحدة الريموت كونترول واختار قائمة (Common Interface) ومنها اختار منفذ إظهار كامة (Pentacrypt).
الخطوة الثانية
سوف تظهر لك رسالة تقول: ان الكامة جاهزة لتحميل برنامج التشغيل الجديد وعليك هنا ان تختار أمر (Prepare for loading) ثم الضغط على أمر موافق (ok) .
الخطوة الثالثة
سوف تظهر لك رسالة تطلب منك تأكيد اختيارك السابق وتنشيط أمر التحميل وعليك هنا ان تضغط على أمر موافق (yes) حتى يتم إلغاء البرنامج القديم وتحميل البرنامج الجديد داخل الكامة.
الخطوة الرابعة
الآن قم بإغلاق جهاز الريسيفر ثم أعد تشغيله مرة اخرى حتى يتم مسح محتوى الكامة تماما.
الخطوة الخامسة
اضغط على أمر إظهار القائمة في وحدة الريموت كونترول واختر أمر (CommonInterface) وسوف تظهر لك رسالة تؤكد ان عملية التهيئة تمت بنجاح (DreamLoad) وان الكامة جاهزة لإعادة البرمجة.
الخطوة السادسة
الان ادخل وحدة البرمجة ( المبرمج) الى الكامة وكأنك تقوم بإدخال أي بطاقة في الكامة وقم بتوصيل وحدة البرمجة بجهاز الكومبيوتر من خلال منفذ المتوالي(السيريال بورت) وقم بتشغيل جهاز الكومبيوتر.
الخطوة السابعة:
قم بتشغيل وحدة البرمجة داخل جهاز الكومبيوتر واختر منفذ الاتصال الذي تعمل عليه الوحدة واضغط علي أمر اتصال (connect).
الخطوة الثامنة
لاحظ الإشارتين الحمراء والخضراء في وحدة البرمجة وهنا لابد ان تكون الإشارةالخضراء فقط هي التي تضيء وفي حالة ظهور الإشارة الحمراء أو الاثنين معا فلابد من التوقف وعدم استكمال المهمة.
الخطوة التاسعة
الآن الإشارة الخضراء هي فقط المضيئة وهذا يعني ان الأمور تسير على ما يرام وعليك بالانتقال الى الخطوة التالية.
الخطوة العاشرة
في جهاز الكومبيوتر ومن خلال برنامج الكامة اختر ملف التشغيل الجديد الذي ترغب في تحميله وليكن على سبيل المثال (pentacrypt 1 ،11.mb) وهو احدث باتش لتطوير هذه الكامة واضغط مرتين على اسم الملف حتى تتم عملية التحميل.
الخطوة الحادية عشرة
سوف تظهر لك نافذة تشير الى ان عملية التحميل جارية ألان وبمجرد انتهاء التحميل سيتم إغلاق النافذة أتوماتيكيا.
الخطوة الثانية عشرة
الآن ومن خلال برنامج الكامة اضغط على أمر إنهاء الاتصال (disconnect) .
الخطوة الثالثة عشرة
قم بإخراج الكامة من وحدة البرمجة واغلق جهاز الريسيفر واسحب الكامة ثم اعدإدخالها الى جهاز الريسيفر مرة اخرى وقم بإعادة تشغيلة..
وبذلك تكون عملية البرمجة أو إعادة البرمجة قد تمت بنجاح تام والكامة جاهزة للاستخدام وتشغيل البطاقات المختلفة.
ملحوظة : في بعض أجهزة الريسيفر قد يتطلب الأمر تشغيل جهاز الريسيفر قبل القيام بعملية إدخال الكامة فيه حتى يستطيع الإحساس بها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved