الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th July,2005 العدد : 124

الأحد 11 ,جمادى الثانية 1426

مايكروسوفت تقلل من أهمية استخدام أبل لمعالجات إنتل!!
* القاهرة مكتب الجزيرة عاطف عوض:
ننهي اليوم تغطيتنا لمؤتمر (تيك ايد)، التجمع السنوي لعملاء مايكروسوفت، والذي عقد في مدينة أورلاندو بولاية كاليفورنيا الأمريكية. وجه بالمر نائب رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت في كلمته إلى ما يقرب من 11 ألف خبير تقنية معلومات حضروا المؤتمر، وقال: إن الحماس لتقنية المعلومات في تطور مستمر وإن صناعة تقنية المعلومات تمر الآن بأزهى عصورها.
وفي محاولة منه للتأكيد على الحضور بأنهم قد اختاروا لأنفسهم الوظيفة المناسبة، قال بالمر: (إنني أؤكد وعلى ضمانتي أن العشر سنوات القادمة سوف تشهد ازدهاراً وتأثيراً أكبر لصناعة تقنية المعلومات أكثر من العشر سنوات الماضية).
أبل تستخدم معالجات إنتل
يمكن تلخيص رد فعل ستيف بالمر نائب رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت على إعلان أبل عن نيتها استخدام معالجات من نوع إنتل في كلمتين (ما هو الجديد؟!) وتساءل بالمر أمام الحضور: هل ستؤدي خطوة أبل باتجاه معالجات إنتل للحاسبات الشخصية إلى تغيير شكل المنافسة الحيوية بين مايكروسوفت وأبل؟. وقال بالمر: (هل سيكون هناك مزيد من تعريفات الأجهزة والمعدات بسبب هذه الخطوة؟ كلا.. فلأبل نموذج خاص بها بالنسبة للتعريفات، ونحن لدينا نموذج خاص بنا أيضا. هل سيصبح هناك مزيد من مصنعي الأجهزة الذين يقومون بتصنيع آلات أبل غير شركة أبل نفسها؟ هذا هو نموذج التغيير الذي يجب أن يحدث، ولا يوجد ما يدفعنا إلي هذا الاعتقاد.
وبصراحة، إذا ما كان الناس يريدون القيام بذلك، لكان بإمكانهم تجميع أو شراء أجزاء من آي بي إم. إذن فما هو الجديد؟.
ورأى بالمر أيضا أن تغيير الشريحة بإمكانه التقليل من عدد التطبيقات المتاحة على نظام التشغيل ماكنتوش الذي تنتجه أبل. وأضاف (هناك كثير من التطبيقات متاحة لمستخدمي الويندوز أكثر من تلك المتاحة لمستخدمي أبل).
وكل ما يستطيع تغيير شريحة أن يفعله هو على الأرجح إبطاء هذه العملية حيث سيكون هناك تشويش كبير علي خاصية ISV.
وهناك كثير من التدريب والمعرفة والإدارة فيما يتعلق بتركيب الشبكات، فما هو الجديد؟ لا أعرف! من ناحية أخرى علق رايد موجليا، المدير التنفيذي في مايكروسوفت، على إعلان أبل المتعلق بالبدء في استخدام شرائح إنتل، قائلاً: من المستحيل تحديد ذلك الآن.
كما أن ستيف جوبز رئيس مجلس إدارة أبل لا ينوي أن يسمح لنظام الماكنتوش بالعمل علي أي أجهزة أو معدات أخرى غير معدات أبل، ولذلك فإنني حتى لا أعرف ما المقصد وراء إقدام أبل على هذه الخطوة في هذا التوقيت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved