الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th September,2006 العدد : 180

الأحد 24 ,شعبان 1427

توشيبا تتقدم في سوق الكمبيوترات المحمولة في الشرق الأوسط
حافظت شركة توشيبا على تقدمها القياسي على مستوى المنطقة في نمو مبيعات الكمبيوترات الدفترية في الشرق الأوسط مع تحقيق معدل نمو بلغ 91% خلال الربع الثاني من 2006 مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.
ويؤكد التقرير الأخير لشركة آي دي سي IDC المتخصصة في دراسة الأسواق أن توشيبا تفوقت بأشواط على أبرز منافسيها وسجلت نموا يفوق بكثير المعدل الذي حققته المنطقة وهو 53%.
وقال أحمد خليل، المدير العام لتوشيبا في الشرق الأوسط وإفريقيا: حققت توشيبا خلال الربع الثاني من السنة، وللمرة السابعة على التوالي، نموا فاق بكثير معدل نمو السوق في مبيعات الكمبيوترات الدفترية عبر الشرق الأوسط.
وتشهد مبيعات الشركة في بعض الأسواق الرئيسية في المنطقة نموا يفوق بكثير ما يحققه أقوى منافسيها؛ ما يجعلها رائدة في مبيعات الحاسبات الدفترية في تلك الدول.
وأضاف: (إستراتيجية توشيبا التي قامت على استهداف أسواق محددة خلال فترة الأشهر الثلاثة، بالتضافر مع العمل الدؤوب الذي قام به زملائي وشركاء توشيبا الرئيسيون من الموزعين في المنطقة، أثبتت نجاحها الكبير وجدواها).
وقد طرحت توشيبا الكمبيوتر المحمول كوزميو Qosmio المزود بفيديو رقمي بصورة شديدة الدقة والوضوح HD-DVD ROM والذي يعتبر من المنتجات الإبداعية المبتكرة في مجال صناعة الكمبيوترات الدفترية في نهاية مارس.
ولم يحقق هذا الكمبيوتر مبيعات كبيرة فحسب بل إنه لفت الأنظار إلى كمبيوترات محمولة أخرى تنتجها توشيبا.
وقال خليل: (طرح كمبيوتر كوزميو كان له أثر كبير على السوق. فالتصميم الإبداعي والمزايا التي يتميز بها كوزميو جذبت انتباه زبائننا الرئيسيين وأعادت التأكيد على التزام توشيبا بتقديم منتجات عالية الجودة، وبالنتيجة باتت كمبيوترات توشيبا الدفترية مدرجة على عدد من المناقصات الكبرى أكثر من أي وقت مضى).
وتابع: (مع طرح الكمبيوتر المحمول تيكرا A8 الذي يتضمن تصاميم برمجية هدفها جذب الشركات الصغيرة والمتوسطة، تتوقع توشيبا نموا يفوق المعدل في الشرق الأوسط في المستقبل المنظور).
يذكر أن توشيبا حققت أداء مميزا في مصر بشكل خاص حيث شهدت الشركة نموا هائلا بلغ 553 في المائة.
كما تقدمت توشيبا مبيعات السوق في الكويت وسلطنة عمان.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة إلكترونية
دكتور .كوم
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved