الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th October,2004 العدد : 91

الأحد 3 ,رمضان 1425

Lord of Everquest
إستراتيجية من الطراز الرفيع
وضعت شركة Rapid Eye، بالتعاون مع شركة Sony Online Entertainment المسوقة للألعاب اللمسات الأخيرة على أحدث إنتاجاتهما: Lord of Everquest التي يتوقع لها أن تغزو الأسواق العالمية قريبا.
وتعد لعبة Lord of Everquest من الألعاب الإستراتيجية القتالية وهي موجهة إلى جميع اللاعبين على مختلف أعمارهم.
وتفيد الإحصاءات الأخيرة التي قامت بها شركة Sony ان عدد اللاعبين الذين ينتظرون الإطلاق الرسمي للعبة بلغ عشرات الآلاف.
وتتألف اللعبة من ثلاث حملات فردية لكل منها خصائصها ويمكن للاعب اختيار أي حملة من هذه الحملات دون ترتيب لمعرفة أي حضارة أو شعب يفضله. أما الحضارات الثلاث التي يمكن اللاعب أن يختار بينها فهي:
Shadow realm, Elddar Alliance, Dawn Brotherhood.
وتتميز Shadow realm بكونها من أقوى الحضارات وبامتلاكها قدرات قتالية عالية بالإضافة إلى كونها من أكثر المجموعات حنكة في القتال. وعلى اللاعب هنا أن يواجه الصعاب والحروب الأهلية التي تنشأ والتي تسعى لعزله عن الحكم. أما اذا اختار اللاعب Elddar Alliance فعليه تنفيذ العديد من المهمات الصعبة بغية الحصول على معلومات تخوله تحديد مكان القائد الأساسي للمجموعة وتحريره.
وأخيرا اذا اختار Dawn Brotherhood فعليه صد الهجمات التي تشنها عليه Elddar Alliance كما يطلب منه الحفاظ على جميع مواقعه ومراكزه وعدم الاستسلام.
خصائص الألعاب
ولعبة Everquest لا تحتوي على موضوع معين باستثناء موضوعات المهمات التي سبق ان ذكرناها، وهذا أمر يتوقع أن يحدث بعض الانتقادات من اللاعبين والخبراء. ولكن للعبة ميزة خاصة وهي الإطار الخارجي الذي طوره المصممون ويتيح للاعب أن يتحكم في كل ما على الشاشة، ومن ثم يرتبه بالطريقة التي تناسبه، وتخوله خوض غمار اللعبة من دون صعوبة.
وتضم Lord of Everquest العديد من الخصائص: كالسحر، القدرات الخارقة، الذكاء والحنكة... فمثلا إذا اختار اللاعب مجموعة Dawn Brotherhood يمكنه استخدام شخصية امرأة مقاتلة تدعى Lady Sakti تملك قوة تخولها سحر الأعداء مما يجعلهم مقتنعين بأنها ميتة. وهذا ما يعطي اللاعب أفضلية كبيرة خصوصا في أمور التجسس والتكتيك، بالإضافة إلى سهولة تصفية الأعداء. ولكل حضارة شخصيتها المميزة التي تملك القدرات الخارقة والتي يمكن للاعب أن يستفيد منها.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
منوعات
ابتكارات ورقية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved