الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th September,2005 العدد : 132

الأحد 14 ,شعبان 1426

في سبيل الحصول على كرت صوت مثالي

قد يكون تطوير جهاز الكمبيوتر هدفاً يسعى إليه الجميع ولكن عند الحديث عن كفاءة الصوت في الجهاز لن تجد كثيرين يهتمون بهذا الأمرن حيث يقتصر الموضوع عندهم على وضع قرص مضغوط في الجهاز، ثم نقل ملفات (إم بي3 ) من عليه ووضعها على مشغل الكمبيوتر.
غير أن كرت الصوت ينطوي على أهمية بالغة بالنسبة للمستخدمين الذين يسعون إلى ممارسة ألعاب الفيديو الرقمية في ظل خلفية من الأصوات المجسمة أو من يريدون تحويل منازلهم إلى استوديوهات صوت متكاملة. وترجع أسباب عدم اهتمام غالبية مستخدمي الكمبيوتر بكرت الصوت إلى تحسن ما يسمى بالحلول المدمجة، حيث يكون كرت الصوت بكل توصيلاته مثبتاً على اللوحة الأم بالجهاز.
ويقول مانفرد ريندل من مجلة سي تي للكمبيوتر:
إن (إمكانية رفع كفاءة كرت الصوت تتضاءل مع تثبيت الكرت على اللوحة الأم بالجهاز وهذا ينطبق على كفاءة الصوت وطول عمر الكرت نفسه). أما من يريد تحسين جودة الصوت في جهازه فعليه شراء كرت صوت عالي الكفاءة يمكن تثبيته بالكمبيوتر عبر نماذج خارجية يتم توصيلها بالكمبيوتر باستخدام مشغل الأقراص المرنة (يو إس بي). وهناك عدد من النماذج الخارجية التي يمكنك الاختيار من بينها تبدأ أسعارها من 20 يورو (24 دولاراً) وقد تصل إلى عدة آلاف.
وينبغي من أجل اختيار كارت الصوت المناسب لجهازك تحديد الغرض من الكارت نفسه سواء إن كان تشغيل الصوت المصاحب للألعاب أو تحويل الكمبيوتر إلى استوديو منزلي.
وبالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية فإن الحصول على أفضل صوت يتطلب تشغيل كرت صوت خارجي يمكن تركيبه أيضاً على أجهزة الكمبيوتر المكتبية. ويقول فرانك دراياين من شركة أولترون للإليكترونيات بمدينة ألسدورف الألمانية: إن ميزة كروت الصوت الخارجية هي سهولة استبدالها. وفيما يتعلق بعيوب الكروت الخارجية يقول دراياين: إنها لا تقدم سوى عرض نطاق ترددي ضيق بالمقارنة مع كروت الصوت المثبتة في جهاز الكمبيوتر. ويقصد بعرض النطاق الترددي كمية المعلومات التي يمكن إرسالها على خط معين في وقت محدد. وهناك كروت خاصة للموسيقيين تقدم لهم كفاءة تسجيل أفضل مما تقدمه الكروت التجارية الأخرى كما يمكن توصيلها بأجهزة صوت متخصصة.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved