الأحد 8 ,ذو القعدة 1428

Sunday  18/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 232

Telecom & Digital World Magazine Issue 232

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

«بسمة غلا» لنواعم الإنترنت

 

 

اعداد: وليد الشهري

موقعنا لهذا الأسبوع هو منتديات ( بسمة غلا) أحد المواقع الحديثة في مجال المنتديات الرقمية على الشبكة العنكبوتية والذي برز لما يحتويه من كثير من المواضيع الخاصة بالجنس الناعم في كافة النواحي الحياتية والعلوم المختلفة. و البروز الأكبر في الموقع تصميمه الجميل والذي يجعل الناظر يتحسس من خلال خليط الألوان الناعمة والهادئة التي استخدمت في تصميمه على ماهيته وتخصصه في تلبية كافة احتياجات الزائرات للموقع والاستفادة من الكم الكبير من المواضيع التي يحتويها الموقع.

التصميم الأبرز بين ميزاته

عند تصفحك للصفحة الرئيسية للموقع ستجد الكثير من المميزات المختلفة ولكن ما لفت نظرنا كما أشرنا في مقدمتنا للموضوع هو التصميم الجميل الذي أحتوى المنتدى بإطارات ذات رونق وإشعاع جمالي خاص كذلك (البانر) الرئيسي أو اللوحة الرئيسية للموقع التي احتوت هي الأخرى على الإبداع في تصميمها وإخراجها. اللون السائد على تصميم الموقع هو اللون الوردي بدرجاته المختلفة وتدرجه الجميل من الخفيف إلى الداكن هذا في صفحته الرئيسية أما المنتدى فقد أعتمد على تفتيح الألوان أكثر والتركيز على الألوان الهادئة والتي تساعد العضو في تحقيق الكم الأكبر من جهده دون الخوف من تضرر عينيه خلال الكتابة وهذا الشيء يسجل في صالح المصمم الذي أبتعد عن البهرجة المتكلفة في تصميمه فحقق لنا هذا التصميم الرائع.

الخصوصية أهم العوامل

في تقسيمات الموقع

الموقع ليس من المواقع المخصصة فقط للبنات حيث ستجد الكثير من المشاركات الرجالية ولكن إدارة الموقع قامت بخصخصة قسم خاص للنساء فقط يمكنهن من خلاله التمتع بمشاركاتهن الخاصة دون التصادم المتكرر مع مشاركات الرجل والتي قد لا تناسب أساليبهن. بداية ستجد تقسيم (المنتديات العامة) وقد احتوت على التالي: قسم أصدقاء المنتدى والترحيب، وقسم أميرات بسمة غلا (وهذا القسم خاص بالنساء فقط)، وقسم الحوار والنقاش الجاد، وقسم المواضيع العامة والأخبار والمناسبات، وقسم المنتدى الإسلامي. بعد ذلك ستجد (المنتديات الأدبية) وقد احتوت على ثلاثة أقسام هي كالتالي: قسم همس القوافي، قسم نبض الحروف وبوح المشاعر، وقسم القصص والروايات. المنتدى الثالث في هذه السلسلة هو ( المنتديات الترفيهية ) وهو المنتدى الأكبر على الموقع حيث أحتوى على ستة أقسام هي: قسم المنتدى الشبابي، والقسم الرياضي، وقسم صرقعة بسمة غلا، وقسم استديو بسمة غلا، وقسم الألعاب، وقسم الأفلام. يأتي بعد ذلك (المنتديات الإجتماعية ) وأقسامها كما يلي: قسم المطبخ العربي والشرقي، قسم الطب والصحة، قسم فن الديكور والتأثيث. ننتقل بعدها إلى بعد أخر من المنتديات وهي (المنتديات التقنية) وقد احتوت على الأقسام التالية: قسم الكمبيوتر والإنترنت، قسم التصميم والجرافيكس، قسم بسمة غلا للجوال. وأخر المنتديات هي كما متعارف عليه في كثير من المواقع خاص بالإدارة وفيه تستقبل غدارة الموقع كل ما يود الأعضاء الاستفسار عنه أو المشاركة به من مقترحات أو تقديم شكاوى خاصة للبث فيها.

أرقام وإحصائيات

الموقع يضم في جعبته أكثر 1500 موضوع والمشاركات فيه تجاوزت الـ 16 ألف مشاركة وكانوا ابطال هذه الأرقام 144 عضواً هم أعضاء هذا الموقع ويأتي هذا الرقم الضئيل نظراً لحداثة إنشاء الموقع ولكنه بكل تأكيد سيجذب الكثير من الزوار نظراً لما يمتلكه من مميزات متعددة.

***

يمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي: http://www.d96d.com

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

هاكرز

Panorama

Corporate World

Profile

spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة