الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th December,2005 العدد : 143

الأحد 16 ,ذو القعدة 1426

سوبر ماريو سترايكرز
Super Mario Strikers

إنه إيطالي، سمين، محبوب ويسدد الكرة بشكل يحيل فرانشيسكو توتي إلى التقاعد، نجم الأزوري القادم هو سوبر ماريو الذي يثبت موهبته الكروية في أحدث لعبة كرة قدم عجائبية على الغيمكيوب، وإن كنا حتى الآن نفتقد عودته الحقيقية إلى عالم ألعاب الفيديو.
سوبر ماريو سترايكرز أحدث ألعاب كرة القدم العجائبية التي اختفت منذ فترة طويلة ونتذكر سلسلة ألعاب (أديداس باور سوكر)، (كابتن تسوباسا) وأخيراً (سيغا سوكر سلام). وعلى الرغم من أن هذه النوعية من الألعاب لا يمكنها منافسة ألعاب كرة القدم الحقيقية كويننغ اليفن أو فيفا إلا أن لها قطاعا كبيرا من المعجبين، ومع عدم وجود أية لعبة من هذا النوع حالياً فلا شك أن سوبر ماريو سترايكرز ستبيع الكثير من النسخ.
اللعبة من تطوير الفريق ذاته الذي طور (سيغا سوكر سلام)؛ لذا فهواة لعبة سيغا يعرفون طريقة اللعب تماماً حيث تم استخدام محرك اللعب ذاته في لعبة (سوبر ماريو سترايك) والتشابه كبير جداً حتى في زوايا التصوير وسرعة التحريك. لعبة ماريو قد تكون أفضل من (سوبر سلام) لكنها ليست مختلفة فيما تقدمه.
مع شخصيات نينتندو المختلفة من سلسلة سوبر ماريو، دونكي كونغ وغيرها يمكن اختيار الفرق أو تشكيل الفرق مع ماريو، لويجي، باوزر وتودستول الفرق مصغرة؛ لذا عليك أن تنسى الخطط والاستراتيجية، على أرضية الملعب يدمج سوبر ماريو وزملاؤه في فريق مملكة الفطر حركاتهم العجيبة من سلسلة سوبر ماريو بكرة القدم لتنتج متعة خيالية رائعة، يمكن لسوبر ماريو أن يجمد كافة أعضاء الفريق الخصم بالحصول على أيقونة التجميد وبعدها يقفز لمسافة هائلة عن الأرض وينفذ ركلة بهلوانية نارية ليسجل هدفاً رائعاً يضيء الملعب تساعده بذلك المؤثرات البصرية المتميزة للعبة رغم أن المستوى الصوتي ضعيف جداً خصوصا لأصوات الجماهير.
جمالية اللعبة تتعلق بما يمكنك أن تفعله لدمج الحركات الخارقة لسوبر ماريو ورفاقه بكرة القدم مع أيقونات التجميد، الطيران، الضربات الخارقة وغيرها عندما تحصل على نسخة كرة القدم من لعبة (إن بي أيه جام) الكلاسيكية ورغم ذلك فهذه اللعبة قد تكون مملة جداً لعشاق كرة القدم الواقعية. أحياناً تتحول اللعبة إلى مجرد ركض من طرف الملعب إلى الطرف الآخر لتبادل تسجيل الأهداف وهذا حدث أيضا في لعبة (فيفا ستريت). خيار اللعب الرباعي جيد ويمكن اختيار اللعب بتشكيلة اثنين ضد اثنين أو ثلاثة ضد واحد لتضفي المزيد من الحيوية والديناميكية للعبة. لعبة كرة قدم عجائبية جيدة للغاية تعطي الغيمكيوب دفعة قوية في ظل افتقاره إلى الألعاب الجيدة منذ أشهر، ولا تشكل بديلاً لألعاب كرة القدم الواقعية ولكنها تعطي الفرصة للتغيير وتجربة ما يمكن لسوبر ماريو أن يفعله مع كرة ومرمى.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved