الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 18th December,2005 العدد : 143

الأحد 16 ,ذو القعدة 1426

(سيسكو سيستمز) تنظم برنامجاً تدريبياً بالتعاون مع وزارة الاتصالات
أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية و(سيسكو سيستمز) (Cisco Systems)، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير حلول الشبكات المتكاملة، عن نجاح تنظيم مبادرتهما التعليمية المبتكرة (المنتدى العالمي للمديرين التنفيذيين الرقميين) (Global iExecutive Forum) للشرق الأوسط، الذي اختتمت فعالياته مؤخراً في السعودية، وذلك بالتعاون مع مجموعة من الوزارات الرئيسية في المملكة. وحضر البرنامج الذي استمر لمدة أسبوع عدد من كبار المسؤولين من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات ووزارة الخدمات المدنية ووزارة المالية وديوان المراقبة العامة والهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية والهيئة العامة للدواء والغذاء.
وتكتسب خطوة تنظيم (المنتدى العالمي للمديرين التنفيذيين الرقميين) في السعودية أهمية كبيرة في ضوء حملة التطوير التي تقوم بها المملكة عبر تبني تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات على نطاق واسع. وتركز المملكة منذ عدة سنوات على ضرورة دفع عجلة التطور في المنطقة في مجال تبني حلول تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والعمل على معالجة النقص في الخبرات المعلوماتية في أوساط المواطنين ومتخذي القرار.
وقال الدكتور خالد سبتي، مدير عام برنامج الحكومة الإلكترونية في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية: (يعتبر تبني وسائل تقنيات الاتصالات والمعلومات أساس خطط التنمية الوطنية التي تعتمدها المملكة. ونعمل على إحداث تطور شامل، يأتي توفير خدمات عامة متطورة في مقدمتها. وتعد تقنيات الاتصالات والمعلومات الوسيلة الرئيسية للمحافظة على المرونة وتعزيز الإنتاجية والتنافسية في عالمنا المعاصر. ويوفر برنامج (المنتدى العالمي للمديرين التنفيذيين الرقميين) الذي أطلقته شركة (سيسكو سيستمز) مزيجاً مثالياً من مهارات التعليم والقيادة في مجال تقنيات الاتصالات والمعلومات بما يساعد على تعزيز كفاءات العاملين في القطاعين الحكومي والخاص في المملكة).
ويستهدف البرنامج، الذي لا يزال في مرحلته التجريبية، كبار المسؤولين ومتخذي القرارات، حيث يقدم للمشاركين تدريب على مهارات الإدارة والقيادة إلى جانب رفع مستوى الوعي بأساليب تخطيط واعتماد استراتيجيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وسيحظى المشاركون بفرصة الاطلاع على معلومات هامة حول تأثيرات استخدام الإنترنت والتقنيات الحديثة إضافة إلى صقل خبراتهم في مجال تحسين الجاهزية المؤسساتية والتخطيط الاستراتيجي وبحث الحالات العملية. وتوفر (سيسكو سيستمز) على الإنترنت مواد دراسية وبرامج تدريبية على الإدارة والاستشارات والدعم الفني ودليل إرشادي ووسائل تدريب ومناهج للطلاب ونشرات دراسية.
وقال الدكتور بدر البدر، مدير عام شركة (سيسكو سيستمز) في السعودية: (يؤكد تنظيم برنامج (المنتدى العالمي للمديرين التنفيذيين الرقميين) على التزامنا بالمساهمة في عملية التطوير من خلال صقل المهارات الإدارية والقيادية لمتخذي القرار في مختلف دول العالم. ويعتبر إطلاق المبادرة في المملكة مرحلة اختبار للبرنامج حيث سنعمل على توفير أفضل المصادر والخبرات في مجال تخطيط وتطبيق استراتيجيات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بهدف تحقيق نتائج اقتصادية واجتماعية إيجابية دائمة. ويسرنا النجاح الذي حظي به البرنامج التمهيدي في السعودية).
يذكر أنه يجرى حالياً تنظيم البرنامج في الوقت نفسه في كل من مصر وبولندا وإثيوبيا.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved