الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th March,2006 العدد : 154

الأحد 19 ,صفر 1427

يكشف عن الأهمية المتزايدة للإنترنت إعلامياً
موقع إنفلونزا الطيور المصري يجذب عدداً كبيراً من المستخدمين في المملكة والدول العربية
كشفت الهيئة العامة للاستعلامات التابعة لمجلس الوزراء المصري عن الاهمية المتزايدة لشبكة الإنترنت كإحدى الوسائل الإعلامية بعد زيادة عدد المستخدمين من مصر والمملكة العربية السعودية والدول العربية لموقع إنفلونزا الطيور المصري التابع للهيئة الذي أنشأته عقب انتشار المرض لمعرفة أسباب المرض وانتشاره والاستفسار عنه. وأوضحت الهيئة أن عدد المترددين على الموقع بلغ 2.2 مليون زائر على مدى اسبوعين، بالإضافة إلى نحو 800 الف زائر آخرين تابعوا الموضوع عبر الموقع الرئيسي للهيئة على الانترنت الذى يستقبل بدوره نحو ثلاثة ملايين زائر اسبوعيا من مصر وخارجها لمتابعة أخبار مصر السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها. وكانت الهيئة العامة للاستعلامات قد أطلقت موقعا خاصا عن إنفلونزا الطيور بعد 24 ساعة فقط من ظهور أول حالة في مصر في إطار خطة التحرك الإعلامي التي وجه بها السيد أنس الفقي وزير الإعلام لتوعية المواطنين ووضع الحقائق كاملة أمامه أولا بأول.
معظم زوار الموقع كانوا من داخل مصر، ولكن أعدادا كبيرة منهم أيضا كانت من الدول التي توجد بها تجمعات للمصريين بالخارج الذين حرصوا على الاطمئنان على الأوضاع في مصر سواء من الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية والدول العربية مثل السعودية والامارات والكويت وقطر خاصة أن الموقع قد صدر باللغتين العربية والانجليزية معا.
وقد وفر الموقع أداة سهلة ومضمونة لتلقي بلاغات المواطنين وتوفير المعلومات الكاملة عن المرض ومدى انتشاره وكيفية الوقاية منه وكل ما ينشر حوله في وسائل الإعلام المصرية. وكان يتم تحديث واضافة كل البيانات المفصلة بهذا الموضوع على مدار اليوم من خلال المواد المكتوبة والمصورة والفيديو إضافة إلى بث حي مباشر لقناة النيل للأخبار. ويكشف نجاح هذه التجربة الأهمية المتزايدة لشبكة الانترنت كإحدى أدوات التحرك الإعلامى المؤثر خاصة مع التزايد الهائل في عدد مستخدمي الشبكة في مصر والدول العربية، مشيرا إلى ان الموقع الرئيسي للهيئة على الإنترنت وعنوانه يعد أحد الأدوات المهمة في الإعلام الخارجى عن مصر في انحاء العالم وهو موقع يجتذب أكثر من عشرة ملايين زائر شهريا يتابعون النسختين العربية والانجليزية منه، ويقوم بدور كبير في تقديم صورة واقعية يومية عن مصر في شتى المجالات.
كما قام الموقع بدور مهم في متابعة الاحداث المهمة مثل الانتخابات الرئاسية والانتخابات البرلمانية في مصر.. وكذلك في مواجهة الحملة الراهنة ضد العرب والمسلمين وما ارتبط بها من اساءة ظالمة إلى الرسول الكريم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved