الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th March,2006 العدد : 154

الأحد 19 ,صفر 1427

بهدف توفير حزمة من الخدمات التقنية عالية المستوى
شركة الإمارات للاتصالات تمنح نوكيا عقد خدماتٍ بقيمة 190 مليون دولار

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة عن منحها عقداً لشركة نوكيا العالمية بقيمة 190 مليون دولار أمريكي، تقوم نوكيا من خلاله بتوفير كافة خدمات التشغيل والإدارة لموجات الاتصال GSM/GPRS WCDMA 3G التي ستعتمدها الشركة.
وأكّد أحمد بن بيات رئيس مجلس الإدارة التزام الشركة بأن يظل العملاء هم محور كل أنشطتها وعملياتها، وأن توفر لهم خدمات ومنتجات متميزة بأسعار مناسبة. وقال: (نتطلع إلى الارتقاء بمستوى وجودة المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء في الدولة، وللوصول إلى هذه الغاية كان لا بد من التعاون مع شركة عملاقة مثل شركة نوكيا التي استطاعت أن ترسخ مكانتها ضمن أهم شركات تكنولوجيا الاتصالات على الساحة العالمية).
ووفقاً للاتفاقية ستقوم نوكيا ببناء شبكات الاتصال المدعومة بتقنيات 3G/GSM/GPRS، والتي ستستخدمها الشركة، كما أنها ستقوم ببناء القسم الأكبر من شبكات الراديو، الأمر الذي سيمكن الشركة من التركيز على استقطاب المزيد من العملاء وتعزيز عمليات التسويق والترويج.
بدوره قال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي للشركة: (تتمحور استراتيجية الشركة حول الاستثمار ضمن شبكات الهواتف الثابتة والمتحركة ذات التقنية العالية، والمبنية على تقنيات الجيل الثاني والجيل الثالث).
وأضاف سلطان: (ينبع اختيارنا لشركة نوكيا انطلاقاً من إيماننا بأنها تمثل أفضل الشركات تقنياً وتجارياً وذلك على مستوى الشبكات والبنى التحتية للاتصالات بالإضافة إلى موقعها المعروف على مستوى أجهزة الهواتف النقالة والتطبيقات المتطورة، وهي الأكثر قدرةً على مساعدتنا لتنفيذ إستراتيجيتنا في توفير خدمات ومنتجات تتوافق وأرقى معايير الجودة العالمية).
بدوره أعرب الدكتور وليد منيمنه، نائب الرئيس الأعلى في وحدة الشبكات في نوكيا لمنطقة أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وإفريقيا عن سعادته البالغة للتعاون مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة. وقال: (يمثل الأداء السريع للشبكات والإدارة التشغيلية للشبكة أهم عناصر النجاح بالنسبة لأي مشغل جديد، ومن هنا سنحرص على توفير كافة الإمكانات والقدرات التي نمتلكها من خدمات متطورة وأنظمة متكاملة، إلى جانب منتجاتنا عالية الجودة، بهدف دعم عمليات شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة الشركة في توفير خدمات ومنتجات مبتكرة في مجال الهواتف المتحركة في كافة أنحاء دولة الإمارات).
وتنص الاتفاقية على أن تقوم نوكيا بالإشراف على عمليات التشغيل لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة الشركة، حيث ستوفر نوكيا تشكيلة من الخدمات المتطورة بما في ذلك خدمة راديو الحزمة العامة GPRS وحلول النظام الثانوي للوسائط المتعددة عبر بروتوكول الإنترنت، إلى جانب أحدث الحلول التقنية من نوكيا مثل خدمة التحدث الفوري، ونظام إدارة خدمة ودعم العمليات متعددة التقنيات والمزودينNokia NetAct ونقاط الخدمة الذكيّةISN . وبحسب جمعية مزودي الهواتف المتحركة العالمية (جي إس أيه)، فإن 64 شركة من مشغلي الهواتف المتحركة تشغّل تقنيات WCDMA وEDGE أو تعمل على تطبيقها، وتقوم نوكيا بتوفير إحدى هاتين التقنيتين أو كلتيهما معاً لأكثر من نصف هذه الشركات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved