الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th March,2006 العدد : 154

الأحد 19 ,صفر 1427

خلال مشاركتها تحت مظلة الهيئة العامة للاستثمار
السفير السعودي يشيد بمساهمة (مايكروسوفت العربية) في إطلاع قطاع التقنية العالمي على فرص الاستثمار في المملكة خلال (سيبت 2006)

زار سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية ألمانيا الاتحادية، سعادة الدكتور أسامة شبكشي، جناح شركة مايكروسوفت العربية، ضمن زيارته لجناح الهيئة العامة للاستثمار في اليوم الأول لمعرض سيبت (2006).
وقد استمع سعادة السفير من الدكتور خالد الظاهر، مدير عام مايكروسوفت العربية، إلى شرح تفصيلي حول الدور الذي تقوم به الشركة في تطوير صناعة البرمجيات بالمملكة، وحرصها على إتاحتها الفرصة أمام العديد من الشركاء المحليين للتواجد في هذا المعرض للاطلاع على الإنجازات العالمية الرائدة في مجال البرمجيات.
وأعرب سعادته عن تقديره لمشاركة مايكروسوفت وشركائها في هذا الملتقى الدولي، مشيداً بالإسهامات العديدة والرائدة التي تقدمها الشركة في تطوير قطاع التقنية السعودي.
كما استمع سعادته من القائمين على جناح الهيئة العامة للاستثمار إلى طبيعة المشاركة السعودية والأهداف المرجوة منها، والمتمثلة في التعريف بفرص الاستثمار الواعدة في المملكة والقوانين والتشريعات الاستثمارية الجاذبة التي تم إقرارها في هذا المجال.
وتشارك (مايكروسوفت العربية) وستة من شركائها المحليين في معرض (سيبت 2006)، الذي يعد أكبر معرض تجاري للحلول الرقمية الخاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات في العالم، وذلك تحت مظلة الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية.
وتهدف هذه المشاركة إلى دعم مساعي الهيئة الرامية إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة، حيث تشارك في المعرض 14 جهة حكومية وخاصة سعودية.
هذا وقد أقيم معرض (سيبت 2006) في مدينة هانوفر الألمانية خلال الفترة 9 إلى 15 مارس الجاري بمشاركة كبريات الشركات العالمية المتخصصة، تحت شعار: (حلول رقمية للعمل والحياة اليومية).
وقال الدكتور خالد الظاهر مدير عام مايكروسوفت العربية: (تهدف مايكروسوفت من هذه المشاركة إلى إتاحة الفرصة أمام شركائها المحليين في المملكة للتعرف على شركاء مايكروسوفت العالميين والمشاركين الآخرين في المعرض، لاستعراض مختلف فرص الاستثمار في مجال تقنية المعلومات السعودي، وسيطلع شركاؤنا على أحدث الحلول التقنية المبتكرة على مستوى العالم، حيث ستتاح لهم فرصة تحديد إمكانيات الاستفادة من تلك الحلول بما يلبي حاجة السوق المحلية في هذا المجال).
وأعرب الدكتور الظاهر عن امتنان (مايكروسوفت العربية) للفرصة التي أتاحتها الهيئة العامة للاستثمار لشركاء مايكروسوفت للتواجد في هذا المعرض العالمي المرموق، كما قدم خالص شكره وتقديره إلى مسئولي الهيئة الذين لم يدخروا جهداً في إخراج هذه المشاركة على أعلى مستوى من الفعالية والتنظيم لتعريف قطاع تقنية المعلومات والاتصالات العالمي بالفرص الاستثمارية المتاحة في السوق السعودية والإنجازات المهمة التي حققتها المملكة على هذا الصعيد.
يقام معرض سبيت العالمي، الذي انطلق لأول مرة عام 1986م، في ربيع كل عام ويحظى باهتمام كبير من قبل كبريات الشركات العالمية، إضافة إلى المهتمين والعاملين في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.
ويشارك في المعرض سنوياً أكثر من 6 آلاف شركة وهيئة من مختلف دول العالم، كما بلغ عدد زواره العام الفائت ما يقارب النصف مليون زائر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved