الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th September,2004 العدد : 87

الأحد 5 ,شعبان 1425

الإكس بوكس الثاني عالمياً

أخيراً أكدت مايكروسوفت قدراتها التنافسية القوية، بإعلانها نتائج مبيعات الاكس بوكس الرسمية والحقيقية منذ نوفمبر 2001 م، المفاجأة والتي كانت متوقعة أشارت إلى حصول الاكس بوكس على المركز الثاني عالمياً لمبيعات أجهزة الألعاب المنزلية قيد الإنتاج حتى الآن، متقدماً على جهاز نينتندو غيمكيوب بفارق قليل وخلف البلاي ستيشن الثاني بملايين الأجهزة. ومنذ 15 نوفمبر 2001، تم بيع عشرة ملايين ومائة ألف جهاز اكس بوكس في سوق الولايات المتحدة الأمريكية الشامل للسوق الكندي والمكسيكي أيضا، فيما بيع في القارة الأوروبية والشرق الأوسط (أجهزة بال) نحو 3.900 مليون جهاز، ولم يحقق الاكس بوكس في القارة الآسيوية وقارة أستراليا ونيوزيلندا سوى مليون ونصف جهاز فقط لا غير.
النتيجة النهائية للمبيعات حتى يونيو تشير إلى أن الاكس بوكس قد بيع منه 15 مليونا و 500 ألف جهاز مما يضع الاكس بوكس في المركز الثاني خلف البلاي ستيشن 2 المحقق لنحو 71 مليون جهاز حتى يونيو، وأمام جهاز الغيمكيوب المحقق لنحو 13 مليون جهاز فقط لا غير.
مايكروسوفت الآن تتوقع الوصول إلى بيع 20 مليون جهاز في نهاية العام 2005 م قبل أن يتم إيقاف الاكس بوكس واستبداله بالجيل الثاني قيد الإنتاج تحت مسمى (زينون) أو الاكس بوكس 2 .

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved