الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th September,2004 العدد : 87

الأحد 5 ,شعبان 1425

زيادة النفقات على تأمين المعلومات بحلول عام 2008
* القاهرة مكتب الجزيرة اشرف محمد:

أكدت دراسة جديدة أجرتها مؤسسة أبحاث تسمى ميتا بالولايات المتحدة الأمريكية أن تكلفة أمن تكنولوجيا المعلومات بالشركات الأمريكية من المتوقع أن تصل إلى حوالي 12% من إجمالي ميزانية الشركات بحلول عام 2006م.
ومن المنتظر أن تتراوح نسب الزيادة لميزانيات الأمن التكنولوجي من 58% بحلول عام 2008م وعام 2009م في دول أوروبا واسيا والمحيط الهادي.
وقد أكدت ما يقرب من 2000 شركة عالمية أن مصروفاتها على برامج وأدوات تأمين المعلومات لديها تتراوح حاليا بين 34% من أجمالي ميزانياتها.
وترى تلك الشركات أن أمن المعلومات يعد واحدا من خمس قضايا رئيسية يجب الاستثمار فيها.
ويتوقع تقرير ميتا أن تزيد نسبة المصروفات في مجال تأمين المعلومات ما بين 8 10% خلال العام القادم في الولايات المتحدة الأمريكية والأسواق الأوروبية.
مشيرا إلى أن احتمالات الانفاق ستكون اقل في الدول الأوروبية، حيث من المتوقع أن يتراوح ما بين 57 %.
ويستشهد تقرير ميتا بالفجوة في معدلات جرائم تكنولوجيا المعلومات التي تزيد في الولايات المتحدة الأمريكية عنها في أوروبا، وقالت ميتا ان الانفاق على أمن المعلومات يعد أمرا متغيرا من مؤسسة لأخرى حيث إن هناك بعض الشركات التي تكتسب الأرباح من تخصصها في بيع المعلومات، وبالتالي فإنها تسعى إلى زيادة الانفاق عليها حفاظا على نشاط المؤسسة الرئيسي.
وحذر التقرير في نهايته المؤسسات التي تتوجه إلى تخفيض النفقات على تأمين المعلومات لديها مشيرا إلى أن تلك المؤسسات تعرض نفسها لمزيد من الخطر، وكانت بعض الدراسات التي أجريت مؤخرا قد اتفقت في عدة نقاط مع تقرير ميتا واختلف معه البعض الآخر، كما حدث في دراسة تاور جروب التى توقعت أن يصل حجم الانفاق على أمن المعلومات خلال العام الحالي نحو 71.5 مليار دولار، في حين أوضحت دراسة لمؤسسة توتش ودوليت أن ما يقرب من 25% من الشركات التي أُجري البحث عليها تقوم بتخفيض ميزانية أمن المعلومات بما يساوى 10%.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved