الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th December,2004 العدد : 98

الأحد 7 ,ذو القعدة 1425

هدايا ذكرى الميلاد ذات نكهة تكنولوجية
سيستمتع محبو شراء الهدايا في الولايات المتحدة بقضاء أفضل عطلاتهم على الإطلاق مع طرح مجموعة جديدة من الهدايا التي تمثِّل شيئاً ممتعاً ومفيداً في نفس الوقت كما أنها تناسب جميع المستويات.
وتشمل هذه الهدايا نظام تشغيل الموسيقى الذي أنتجته شركة (أبل كومبيوترز) والإنسان الآلي الذي صنعته شركة (وو وي) ومن المتوقَّع أن تحظى كلها على إعجاب الأطفال والكبار أيضاً.
ويعتقد العديد من خبراء الصناعة أن أفضل هدايا العام الحالي سيكون الإنسان الآلي الذي ستنتجه شركة (وو وي) في هونج كونج والذي سيتمكن من تأدية 67 حركة مختلفة وإصدار الأصوات التي تصدر عن جسم الإنسان مثل التجشؤ. وصمم مارك تيلدن الباحث السابق في وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) الإنسان الآلي الذي ستكون تكلفته 100 دولار والذي سيمثِّل مجرد دمية يلهو بها الأطفال.
أما بالنسبة إلى ملحقات الهواتف المحمولة فتقدم أحد مواقع شبكة الإنترنت أقلاماً وأساور يبلغ سعر الواحدة منها أقل من 20 دولاراً تضيء عندما يرن الهاتف.
ومن المتوقَّع أن تحظى أجهزة التليفزيون والعرض الرقمي بموسم جيد هذا العام. فستنتج شركة فيليبس جهاز تليفزيون 42 بوصة بسعر 9000 دولار ليتمكن الناس من مشاهدة أفلام احتفالات بداية العام مع التمتع بابتكار جديد هو العين الإليكترونية التي تضبط درجة إضاءة الشاشة وفقاً لإضاءة الغرفة.
أما محبو شراء الكاميرات الرقمية فمن المنتظر أن تنخفض أسعارها هذا العام أيضاً. ففي العام الماضي كان من الصعب شراء ثلاث كاميرات رقمية بأقل من 300 دولار، أما الآن فتنتج شركات كوداك وإتش بي نسخاً جديدة منها بأقل من 100 دولار. ويمكن لمحبي كاميرات الفيديو شراء كاميرا (إفيريو) من إنتاج شركة (جيه. في. سي) ذات القدرة التخزينية العالية التي تصل إلى 4 جيجا بايت للاحتفاظ بالذكريات، بل تحميلها على جهاز الكمبيوتر أيضاً.
ونفدت المتاجر من معظم هذه المنتجات بعدما نجحت في تجميع مبالغ طائلة في أربعة أسابيع فقط على الإنترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
طب تقني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved