الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th February,2005 العدد : 103

الأحد 11 ,محرم 1426

معايير متقدمة للصور اللاسلكية
* اعداد: محمد شاهين

قال المتحدث الرسمي لشركة NTT DoCoMo، ريتشي تسوتسي، أن عدداً من الشركات شمل كلاً من: Cingular Wireless, Vodafone Group PlC, China Mobile و NEC تشارك في جهود الجيل الثالث الرامية لرفع سرعات الجيل الثالث لكي تصل إلى تلك التي يتم الحصول عليها من خلال الألياف البصرية التي تصل إلى 100 ميجابيت في الثانية.
ومن الجدير بالذكر أن 26 شركة ناقلات للاتصالات اللاسلكية ومصنعة لمعدات الاتصالات قد اتفقت على تطوير معيار متقدم للهواتف المتنقلة يعمل على تمكين المستخدمين من إرسال واستقبال صور فيديو بالغة النقاء بشكل فوري.
وتعتبر شركة Cingular Wireless الأمريكية ومجموعة فودافون الضخمة التي يقع مقرها في بريطانيا وChina Mobile وشركة NEC Corp اليابانية المصنعة للإلكترونيات من ضمن الشركات التي سوف تشارك في هذه الجهود.
وتعتبر شركة NTT DoCoMo وهي أكبر شركة ناقلة للاتصالات المتنقلة في اليابان جزءاً من الاتفاقية الحديثة لتطوير المعيار المتقدم لنظام الهواتف النقالة من الجيل الثالث الذي يطلق عليه W CDMA.
هذا ويمكن للهواتف النقالة من الجيل الثالث أن تنقل المعلومات بسرعة تصل إلى 40 ضعف سرعة موديلات الأجهزة الحالية.
كما سوف تعمل الشركات المشاركة في هذا المشروع على رفع سرعات اتصالات الجيل الثالث لكي تصل إلى تلك التي يتم الحصول عليها من خلال الألياف البصرية، أي 100 ميجابايت في الثانية، أو حوالي 2000 مرة أسرع أجهزة مودم الاتصال بالهاتف.
الأمر الذي سيسمح بتبادل صور ذات جودة رفيعة وأنواع مختلفة من الملفات ذات الأحجام الكبيرة.
ومما يذكر أن تكنولوجية الجيل الثالث الحالية التي تقدمها شركة DoCoMo وهي الشركة الأولى التي قامت بتقديم هذه الخدمة على نطاق تجاري، تنقل المعلومات بسرعة 384 كيلوبايت في الثانية.
كما تميل الصور التي يتم نقلها حالياً من خلال هواتف الجيل الثالث إلى عدم الوضوح بالرغم من تحسين النوعية بشكل كبير. وسوف تعمل هذه الشركات معاً للوصول إلى معيار مشترك بحلول عام 2007 ويؤمل أن يتم طرح نظام الجيل الثالث الجديد بحلول عام 2009م.
هذا ومن المعروف أن شركة DoCoMo قد قامت بطرح خدمة للجيل الثالث للمحمول في أكتوبر 2001 في اليابان.
كما تقوم الشركة المنافسة لDoCoMo في اليابان وهي KDDI Corp بتقديم نوع مختلف من تكنولوجية الجيل الثالث يطلق عليه CDMA2000.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved