الأحد 24 ,صفر 1429

Sunday  02/03/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 245

Telecom & Digital World Magazine Issue 245

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

(توشيبا) توقف أعمال الفيديو الرقمي

 

 

أعلنت شركة توشيبا أنها أجرت مراجعة معمقة لإستراتيجيتها العامة في مجال الفيديو الرقمي عالي التحديد بهيئة HD DVD وقررت التوقف عن تطوير وتصنيع وتسويق المشغلات والمسجلات العاملة بهذه التقنية. وتم اتخاذ هذا القرار بعد تغيرات كبيرة شهدتها الأسواق حديثاً. لكن، ستواصل توشيبا تقديم دعمها الكامل وخدمات ما بعد البيع لمالكي منتجات توشيبا العاملة بتقنية HD DVD .

وقد صممت هيئة الفيديو الرقمي عالي التحديد HD DVD لتقدم للمستهلكين إمكانية الوصول إلى المحتويات عالية التحديد وعالية الجودة بأسعار معقولة، وإعدادهم لمستقبل تتقارب فيه التقنيات ويتواصل اندماج تقنية المعلومات مع الإلكترونيات الاستهلاكية.

وقال أتسوتوشي نيشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة توشيبا: (لقد درسنا بعناية التأثيرات بعيدة المدى للاستمرار في ما يطلق عليه (حرب هيئة الفيديو المستقبلية) وخلصنا إلى أن اتخاذ قرار سريع بهذا الخصوص سيساعد السوق على التطور بشكل أفضل. وعلى الرغم من حزننا كشركة، والأكثر أهمية حزننا على المستهلكين، إلا أن فرصة إنشاء سوق حقيقية جماهيرية للمحتويات عالية التحديد ما تزال قائمة، وتوشيبا قادرة ومصممة على تسخير أصحاب المواهب لديها، وكل ما لديها من تقنيات ومبتكرات، لتحقيق التقارب الرقمي).

وستواصل توشيبا ابتكاراتها في تقديم طيف واسع من التقنيات التي تتيح للمستهلكين على نطاق واسع الوصول إلى المحتويات عالية التحديد. ومن ذلك ذاكرات فلاش بتقنية ناند NAND، والأقراص الصلبة صغيرة الحجم، ووحدات المعالجة المركزية من الجيل المقبل، والمعالجة المرئية، وتقنيات الاتصالات اللاسلكية والتشفير.

ويتوقع أن تعلن الشركة في وقت لاحق عن تطورات إستراتيجية مهمة في مجال التقنيات المتقاربة.

وستحافظ توشيبا على علاقاتها التعاونية مع الشركات والمؤسسات التي انضمت إليها في العمل لبناء سوق الفيديو الرقمي بهيئة HD DVD.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة