الأحد 28 ,ربيع الثاني 1429

Sunday  04/05/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 254

Telecom & Digital World Magazine Issue 254

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

وزير الاتصالات يرعى حفل العلم .. «خدمة مقيم.. نجاحات تتوالى»
100ألف تأشيرة الكترونية أصدرتها شركة العلم

 

 

أنهت شركة العلم لأمن المعلومات ورشة عمل لشركائها في مبيعات خدمة مقيم بعنوان (أساسيات البيع الناجح للخدمات الإلكترونية والمبني على العلاقات الناجحة) بحضور 25 متدرباً ضمن دعم الشركة لعملائها لإنجاح خدمة مقيم.

وكانت 3400 جهة قد أدخلت الخدمة ضمن خدماتها الإلكترونية التي تقدم لأقسام إدارة شؤون الموظفين وعبر موقع خاص عبر شبكة الإنترنت لكافة المقيمين وربطها بالمديرية العامة للجوازات.

وكانت العلم قد انتهت من إصدار التأشيرة الإلكترونية حاملة الرقم 100 ألف التي عكست ثقة العملاء في المنطقة واستفادتهم الكاملة من الخدمات التفاعلية عبر السماح لهم بالارتباط المباشر وعلى مدار الساعة مع قواعد بيانات المديرية العامة للجوازات والإدارة العامة للمرور عبر موقع الخدمة على شبكة الإنترنت للحصول على معلومة محدثة عن موظفيها من المقيمين في المملكة العربية السعودية وجميع المعاملات الخاصة بهم مع طباعة إشعار موثوق المصدر وتنبيه المنشأة في حالة حصول تجاوزات مع الاستفادة من جميع البيانات لدعم وتحديث أنظمة الموارد البشرية وتقديم إحصاءات صحيحة.

من جانبه رعى معالي المهندس محمد بن أحمد جميل ملا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات حفل (خدمة مقيم.. نجاحات تتوالى) الذي أقيم الثلاثاء الماضي في فندق شيراتون الرياض بقاعة ابن تركي والذي تضمن تدشين خدمات تفاعلية ضمن خدمة مقيم وتكريم الجهات الداعمة لنجاح الخدمة عموماً وتأشيرة الذهاب والعودة الإلكترونية خصوصاً.

وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لشركة العلم لأمن المعلومات الدكتور خالد بن عبدالعزيز الغنيم عن سعادته لما حققته خدمة مقيم من نجاح مميز يعكس مدى ما تقوم به الشركة من خطط مدروسة وخدمات مميزة تحقق متطلبات العملاء والمشتركين في الخدمة الذين يقدر عددهم 3400 جهة، حيث استطعنا في بداية إطلاق الخدمة على تطويرها والسعي إلى تحقيق خدمات تفاعلية يستفيد العميل في تحقيق متطلباته وخير دليل على رغبة عملائنا في استخدام التقنية في تسهيل أعمالهم اليومية هو صدور التأشيرة رقم 100 ألف إلكترونية وهذا العدد دليل ومؤشر بارز على نجاح الخدمة التي نسعى من خلالها على تحقيق منظومة إلكترونية شاملة تحقق معها سهولة الإجراءات وإنهاء المعاملات سعياً لتحقيق التكامل العملي للوصول إلى بيئة إلكترونية آمنة ومتطورة.

في نهاية التصريح أعرب الدكتور الغنيم عن سعادته بقبول معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا حفل (خدمة مقيم.. نجاحات تتوالى) موضحاً أن رعايته الكريمة إشارة واضحة إلى دعم القطاع الخاص لبذل المزيد من العطاء في مجال تقنية المعلومات، كما يعطي دلالة مؤكدة على عزم المملكة على مواكبة التوجهات التقنية الحديثة في ظل دعم القيادة أيدها الله، وأعرب الدكتور الغنيم عن شكره وتقديره لمعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بهذه الرعاية التي ستكون دعماً لمسيرة الشركة للنهوض بقطاع المعلوماتية في المملكة ليحقق ما يرجوه من تطلعات تجعل من المملكة في الحقبة القادمة مجتمعاً معلوماتياً يتعامل بالتقنية بإذن الله.

الجدير بالذكر بأن الخدمة تعتبر إحدى خدمات شركة العلم لأمن المعلومات وأطلقت عام 2007م بمسمى خدمة مقيم وتم تطويرها وإضافة الخدمات التفاعلية لها مثل تأشيرة الخروج والعودة الإلكترونية وغيرها .

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة