الأحد 5 ,محرم 1429

Sunday  13/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 238

Telecom & Digital World Magazine Issue 238

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

الفهرس العربي الموحد

 

 

يهدف الفهرس العربي الموحد الذي أحدثته مكتبة الملك عبدالعزيز العامة إلى حصر جميع أوعية الإنتاج الفكري العربي (كتب - مجلات - مخطوطات - رسائل جامعية...) وتقديم معلومات بيليوجرافية متكاملة إضافة إلى معرفة أماكن وجودها في المكتبات. كما يعتمد الفهرس على مواصفات ومعايير عالمية من شأنها توحيد بيانات أوعية المعلومات وتجنب تكرار فهرس الكتاب في أكثر من مكتبة.

الفهرس متاح على شبكة الإنترنت مجاناً للأفراد وبإمكان جميع سكان المملكة الدخول على الموقع والبحث عن الكتب وأوعية المعلومات ومعرفة أماكن وجودها في المكتبات السعودية والعربية، وهذه الخدمة مقدمة مجاناً للجميع.

ويهدف الفهرس إلى ربط جميع المكتبات داخل المملكة وخارجها في قاعدة بيانات واحدة من خلال توحيد معايير الفهرس الآلية بين المكتبات مما يسهم في تحقيق المشاركة في مصادر المعرفة وخفض التكاليف المالية على المكتبات وكذلك توحيد النظم والمعايير في أعمال الفهرس والتكشيف والتصنيف لأوعية المعلومات العربية.

ويقدم الفهرس المعرفة العربية والإنتاج الفكري العربي في شتّى الموضوعات والتخصصات إلى الثقافات الأخرى ويعرف الباحثين والمتخصصين في جميع أنحاء العالم بالمؤلفات والمصنفات العربية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة