الأحد 13 ,جمادى الاولى 1429

Sunday  18/05/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 256

Telecom & Digital World Magazine Issue 256

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

الجريمة والحقيقية في (شارلوك هلومز)

 

 

إعداد: وليد الشهري

اسم اللعبة: Sherlock Holmes: Nemesis

الناشر: ذا ادنفتشور كومبني

المطور: فروق ويرز

نوع الجهاز: البي سي

المزايا: لعبة مشوّقة ومتجددة لا يمكن التنبؤ بما ستواجهه خلال لعبك بها، حيث تعتمد على أسلوب القط والفأر في مطاردات مثيرة - مواقع صممت بشكل رائع أحيت الحقبة الفيكتورية القديمة في العاصمة لندن - كثير من الألغاز والأحداث مبنية على أحداث حقيقية وتاريخية سابقة تعطي الإثارة أقصاها.

العيوب: هناك الكثير من الألغاز المملة وذلك لصعوبتها، حيث ستشعر باليأس بمجرد لعبك لها وتحوي الكثير من النشاطات المتكررة - التصميم الموجه وهو ما أفد اللعبة الكثير من الجودة فستشعر بأن التصميم أوجد بحيث يجبرك على السير في المكان الذي أراده المصمم.

لعبة مثيرة كيف لا وهي تتلخص في شخصية المحقق البالغ الصيت (شارلوك هلومز) والذي فاقت مبيعات قصصه كافة التوقعات ولا بد أن تحظى لعبة تتحدث عن شخصية شهيرة كشخصية المحقق هولمز الخيالية الكثير من الاهتمام . ستلعب في هذه اللعبة التي عكست كافة التوقعات، حيث إن الكثير توقّعوا بأن يقوم هولمز بحل الكثير من القضايا الجنائية ولكن في هذه اللعبة ستلعب دور القط في مطاردة شرسة لفأر فرنسي وهو لص مشهور وواسع الحيلة يريد أن يهين الملكية البريطانية وستلعب دور المحقق الذي سيقف حاجزاً مانعاً في وجه هذه المحاولات الشريرة وستجد نفسك أمام العديد من الألغاز والحيل التي سيضعها أمامك هذا اللص الفرنسي المحتال ويجب عليك تخطيها وإفساد محاولاته. ستجد الكثير من الصعوبة في إفساد هذه المحاولات، حيث ستكون أمامك الكثير من الألغاز المعقدة والتي ستبذل فيها الكثير من الجهد والوقت، كما أن هناك الألغاز السهلة بالطبع، فاللعبة تتطلب الكثير من التركيز للتغلب عليها. الموسيقى التصويرية في اللعبة رائعة بشكل جميل وتحيي شخصيات اللعبة بشكل مثير ستجلك بكل سهولة تندمج مع مراحلها وإثارتها في قالب تشويقي بوليسي رهيب كما أن الرسومات الجرافيكسية كانت موفقة بشكل كبير في إظهار الكثير من ملامح الحقبة الفيكتورية التي عاصرتها روايات هذه الرواية بمبانيها وشوارعها وأزقتها التي ستجعلك بكل تأكيد تندمج بشكل كبير في مراحلها المتعددة. التحكم بالشخصيات ليس صعباً، حيث إن تصميم اللعبة شكل بحيث يجبرك على المضي في الاتجاه الصحيح دائماً مما أفقد اللعبة الكثير من الواقعية المطلوبة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة