الأحد 13 ,محرم 1429

Sunday  20/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 239

Telecom & Digital World Magazine Issue 239

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إضاءة

استخدم الإنترنت في حفظ نسخة من معلوماتك

 

 

* إعداد: أيمن كمال

من الوسائل الجيدة في حفظ نسخة من المعلومات على الكمبيوتر خوفاً من ضياعها استخدام خدمات حفظ المعلومات على الإنترنت.

ويقول مايكل نوت كبير المحررين في مجلة (نتز فيلت دي.إي) التي تصدر على الإنترنت: إن إمكانية استخدام الإنترنت في تخزين وحفظ المعلومات أمر جم الفائدة، حيث يمكن للمستخدمين أن يدخلوا على معلوماتهم من أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت.

ولا يحتاج تخزين المعلومات على الإنترنت إلى خبرة فنية متخصصة، بل يمكن إعداد ذلك بسهولة ويسر، فكثير من الخدمات التي توفر خدمة تخزين وحفظ المعلومات توفر عادة برنامجاً ينقل المعلومات آلياً، من الكمبيوتر الشخصي في المنزل إلى جهاز الخادم أو السيرفر في الجهة التي تقدم خدمة التخزين.

كما أن عملية التخزين على الإنترنت لا تكلف شيئاً وعلى سبيل المثال فإن خدمة (إكسدرايف) المملوكة لشركة (أمريكا أون لاين) توفر مساحة 5 جيجابايت للتخزين مجاناً، في حين توفر (موزي) مساحة تخزين قدرها 2 جيجابايت مجانا أيضا.

أما بالنسبة للألمان الذين يودون أن يستخدموا خدمات بلغتهم فإن بإمكانهم أن يستخدموا (أتسيللو) أو (ماي درايف) السويسرية، التي تقدم كل منهما مساحة قدرها واحد جيجابايت للتخزين.

وهناك خدمات توفر مساحات أكبر من ذلك ولكنها مكلفة ومن بينها (كاربونيت) الهولندية التي تتكلف خدمتها 50 دولارا في السنة، وتوفر مساحات تخزين مفتوحة وبلا حدود قصوى أما أبل فإنها توفر 10 جيجابايت من المساحة للتخزين والصفحات على الإنترنت والبريد الإلكتروني بتكلفة 100 دولار في السنة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة