الأحد 23 ,ذو الحجة 1429

Sunday  21/12/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 271

Telecom & Digital World Magazine Issue 271

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

هاكرز

البنتاجون تحظر (فلاش ميموري) بعد تفشي فيروس (مدمر)

 

 

ذكرت شبكة سي.إن.إن على موقعها بشبكة الإنترنت أن وزارة الدفاع الأمريكية طلبت من كافة موظفيها عدم استخدام بطاقات الذاكرة الرقمية (فلاش ميموري)، بسبب انتشار فيروس (مدمر) ضرب شبكة (البنتاجون) الإلكترونية، يُعتقد أنه تسرب إلى الشبكة من خلال استخدام أحد تلك البطاقات. وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية إنه تم إبلاغ موظفي المكاتب التابعة للبنتاجون بمختلف أنحاء العالم بقرار حظر استخدام بطاقات الذاكرة، أو أي ملحقات أخرى تستخدم فتحات USB، لتوصيلها بأجهزة الكمبيوتر المربوطة مع الشبكة الإلكترونية لوزارة الدفاع. ولم يكشف مسؤولو البنتاجون عن طبيعة الفيروس الذي اخترق الشبكة الإلكترونية للوزارة، كما رفضوا الإفصاح عن الخسائر التي خلفها ذلك الفيروس، في الوقت الذي امتنع فيه ممثلو الوزارة عن تأكيد قرار الحظر رسمياً، في إشارة إلى أن القرار اتخذ كإجراء داخلي. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، بريان وايتمان: (نحن لسنا بصدد مناقشة أي معايير أو إجراءات دفاعية قد نتخذها لحماية شبكاتنا الإلكترونية وللدفاع عنها).

وذكر مسؤول دفاعي، رفض الكشف عن هويته نظراً لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام، أن الفيروس بدأ في الظهور في أحد مكاتب البنتاجون في أوروبا، قبل أن ينتشر الأسبوع الماضي بمختلف الشبكات التابعة للوزارة.

وبحسب المسؤولين، فإن النظام الأساسي لشبكة البنتاغون الإلكترونية لم تتأثر بهذا الفيروس حتى الجمعة، فيما تواصل الحظر على جميع الموظفين، لمنعهم من استخدام أي أجهزة ملحقة بكمبيوترات الشبكة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية فد قامت في وقت سابق بداية العام الجاري، بحظر خبراء من موقع غوغل إيرث Google Earth الشهير للخرائط بتقنية الفيديو البالغة الدقة، من تصوير القواعد العسكرية الأمريكية وشوارعها.

وقامت الوزارة في بداية مارس- آذار الماضي ببعث رسالة إلى كافة قواعدها ومنشآتها في أرجاء الولايات المتحدة، مطالبة فيها القيادات بعدم السماح لفريق (جوجل إيرث) بأخذ صور فيديو بانورامية داخل هذه المؤسسات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة