الأحد 23 ,ذو الحجة 1429

Sunday  21/12/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 271

Telecom & Digital World Magazine Issue 271

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

الموسوعة العربية الشاملة

 

 

تحتوي تلك الموسوعة على عدد كبير من المراجع في مختلف أبواب المعرفة، حيث ينقسم الموقع في البداية إلى عدة أبواب تشتمل على ثقافة وفنون وحياة ومجتمع وجغرافيا وعلوم الأرض وأديان ومعتقدات وشخصيات وأعلام وطب وصحة وعلوم اجتماعية وإنسانية وعلوم طبيعية ورياضيات وعلوم وتكنولوجيا وماذا تعرف عن، حيث يقدّم معلومات عن موضوع مختار في مختلف أنواع المعرفة، مثل جربوع الصحراء والماو المصري والجماهيرية الليبية وأبو العميثل وأبو عبد الله المقري ورمي المطرقة وبطرس كرامة وأثر القوة في الأجسام الساكنة والرياح التجارية وغيرها من الموضوعات المهمة.

كما يقدّم الموقع أبواب بعنوان (هل تعلم)، ويطرح فيها الموقع عدة أسئلة ويجيب عليها مثل الإمامة في الصلاة وشروطها، إلى غير ذلك من المعلومات النافعة. وينقسم تصنيف الثقافة والفنون على سبيل المثال إلى ثقافة وسينما وموسيقى ورسم ومسرح، وحضارات ولغات وأدب وعمارة، ويحتوي قسم المصطلحات إلى مصطلحات عامة ومصطلحات في مجالات الاقتصاد والسياحة والحيوانات والرياضة والصحافة والقانون والنبات، كما يقدّم أقسام خاصة بالجغرافيا وعلوم الأرض ومعلومات عن القارات الست وعن الدول وعن البيئة والجيولوجيا.

كما يقدم قسماً خاصاً بالأديان والمعتقدات، بأبواب فرعية عن الفقه وعن الديانات السماوية والوضعية وعن الفرق والمذاهب الدينية وعن الفرق والمذاهب الفكرية والفلسفية وعن الأحزاب والتيارات السياسية أيضاً. كما يقدّم الموقع قسماً خاصاً بالشخصيات والأعلام في تاريخ الإسلام وفي السياسة والطب والأدب والشعر والصحابة والتابعين، ويقدّم أيضاً ترجمات للفنانين والكتّاب والنقاد والأنبياء والرسل والمخترعين والمستكشفين والرحالة والمستشرقين والمؤلفين، كما يقدّم الموقع مقالات في الطب والصحة بمجالاتها الجلدية والعصبية والجهاز الهضمي والخلايا والغدد والقلب والجهاز الدوري والهيكل العظمي عند الإنسان.

ويعرض الموقع أيضاً معلومات عن العلوم الاجتماعية والإنسانية مثل التاريخ والمعارك والحروب والفتوحات والثورات والمعاهدات والدويلات والإمارات، كما يعرض معلومات عن العلوم الطبيعية والرياضيات والأحياء والكيمياء والفيزياء والهندسة والفلك والتقنية والاتصالات والإنترنت والكمبيوتر والإلكترونات والطاقة والصناعة.

عنوان الموقع: http://aarabiah.isoc.ae/encyclopedia/

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة