الأحد 23 ,ذو الحجة 1429

Sunday  21/12/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 271

Telecom & Digital World Magazine Issue 271

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

ألبرت أينشتاين

 

 

يقدم هذا الموقع السيرة الحياتية لألبرت أينشتاين، الذي يعد واحداً من أبرز علماء القرن العشرين، وهذا الموقع تابع للمعهد الأمريكي للفيزياء، وأينشتاين صاحب نظرية النسبية، والتي أحدثت دوياً عالمياً في وقت تقديمها وحصل من خلالها على جائزة نوبل للفيزياء عام 1921، ومن أشهر أقواله لتفسير نظرية النسبية: (ضع يدك على صفيح ساخن لمدة دقيقة وستشعر أنها ساعة، اجلس مع شخص تحبه لمدة ساعة وستشعر أنها دقيقة.. هذه هي النسبية). ويقدم الموقع محطات تاريخية من حياته، بدءاً من سنوات تكوينه الأولى عندما كان طفلاً صغيراً، كما يعرض الموقع نشأته وتعليمه، ثم بعد ذلك يعرض أهم فترات حياته في شبابه عام 1905 والتي أنجز فيها العديد من الأعمال عندما كان يبلغ من العمر 26 عاماً.

كما يعرض الموقع بعد ذلك فترات شهرته كعالم فيزيائي وأهم مقالاته وأبحاثه العلمية، إضافة إلى حياته الشخصية وخطاباته إلى والدته التي كانت تؤرخ العديد من الأحداث المهمة في حياته. ثم يعرض الموقع بعد ذلك أهم ملامح نظرية النسبية والتي تنقسم إلى النسبية الخاصة والنسبية العامة، كما يعرض أهم أبحاثه في مجال الليزر والمجالات الذرية والنووية، ويعرض الموقع مجموعة من الصور النادرة له مع عدد من كبار العلماء والباحثين في مجال الفيزياء.

ثم ينتقل الموقع بعد ذلك إلى أهم مراحل حياته عندما كان يعيش في ألمانيا ويمارس أبحاثه العلمية إلى أن وصل هتلر إلى الحكم عام 1933 وبدأ في اضطهاد العلماء اليهود ومنهم أينشتاين، مما دفعه إلى الهرب إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي منحته بدورها إقامة دائمةً، وانخرط في (معهد الدراسات المتقدمة) التابع لجامعة برينستون في ولاية نيو جيرسي، ففي عام 1939 كتب رسالته الشهيرة إلى الرئيس الأمريكي روزفلت لينبهه على ضرورة الإسراع في إنتاج القنبلة قبل الألمان وذلك قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة. وفي العام 1940، صار أينشتاين مواطناً أمريكياً مع احتفاظه بجنسيته السويسرية.

http://www.aip.org/history/einstein/

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة