الأحد 20 ,جمادى الاولى 1429

Sunday  25/05/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 257

Telecom & Digital World Magazine Issue 257

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

(ياهو) تدرس عرض التفاوض
من جديد مع مايكروسوفت

 

 

عقد مجلس إدارة شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة ياهو الاثنين الماضي اجتماعاً لمناقشة العرض الجديد من شركة مايكروسوفت للتفاوض بشأن التعاون بين الشركتين ومحاولة الملياردير كارل أيكان زيادة حصته في ياهو لتسهيل صفقة استحواذ مايكروسوفت عليها.

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إلى أن المحادثات ستركز على إمكانية عقد شراكة بين الشركتين أو إقامة مشروع مشترك للإعلانات عبر محركات بحث الإنترنت لمنافسة شركة جوجل. وهذه الصفقة تتعارض تماماً مع محاولات جوجل وياهو التعاون في نفس المجال.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأ المستثمر الملياردير كارل إيكان بشكل رسمي مشاع للإطاحة بأعضاء مجلس إدارة شركة (ياهو) لخدمات الإنترنت في محاولة لإحياء العرض المرفوض الذي قدمته شركة (مايكروسوفت) العملاقة للبرمجيات للاستحواذ على موقع الإنترنت الكبير. وكتب إيكان خطابا إلى رئيس مجلس إدارة (ياهو) رو بوستوك قال فيه إنه (من الواضح تماما أن عرض مايكروسوفت البالغ 33 دولارا للسهم هو بديل أعلى من توقعات ياهو على أساس أنها تعمل بمفردها... وأعتقد أن الاندماج بين مايكروسوفت وياهو هو أفضل طريق لكلا الشركتين).

واختار إيكان قائمة قوية من أعضاء آخرين لمجلس الإدارة الذين سيحاولون أن يحلوا محل المديرين الحاليين خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية للشركة يوم الثالث من تموز - يوليو.

وفي حال نجاح ذلك فإن انقلاب حملة الأسهم باختيار تلك القائمة سوف يطيح بالرئيس التنفيذي للشركة جيري يانج الذي أسسها عندما كان طالبا عام 1994م.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة