الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st August,2005 العدد : 128

الأحد 16 ,رجب 1426

مصر تبيع 112 ألف جهاز كمبيوتر
في مشروع حاسب لكل بيت
قال خليل حسن رئيس شعبة الحاسبات بالاتحاد العام للغرف التجارية بمصر إن مشروع (حاسب لكل بيت) حقق حتى الآن مبيعات تصل لحوالي 112 ألف جهاز كمبيوتر بقيمة 500 مليون جنيه (86.65 مليون دولار).
وأضاف في تصريحاته أن بنك مصر هو أول بنك دخل هذا المشروع لتمويله حيث قدم تمويلاً يبلغ 400 مليون جنيه للمشروع ثم دخل البنك الأهلى مؤخراً في المشروع وقدم طرقاً جديدةً منذ عشرة أشهر للسداد منها البطاقات التي يصدرها البنك حيث بلغ ما قدمه 100 مليون جنيه.
وقال إن عدد الشركات التى تعمل في هذا المشروع ارتفع لحوالى 25 شركة حالياً بالإضافة إلى 80 شركة توزيع وإن المشروع خلق حوالي عشرة آلاف فرصة عمل حقيقية.
وأشار في لقاء في الإسكندرية مع قيادات وزارة الاتصالات والتكنولوجيا إلى أن هذا المشروع تجربة غير مسبوقة حيث طلبت العديد من الدول العربية مساعدتها في تنفيذه مثل السعودية والأردن وسوريا.
من ناحيته قال طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن هذا المشروع أدى لوجود صناعة وطنية من خلال ظهور شركات لم يكن لها وجود من قبل. وأوضح أنه يتم تقيم التجربة من خلال رصد السلبيات التي تتمثل في عدم تسديد المواطنين الذين حصلوا الذين حصلوا على أجهزة المبالغ المقررة كما تم وقف أربع من الشركات العاملة في المشروع بسبب تجاوزات.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
الحكومة الالكترونية
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved