Telecom & Digital World Magazine Sunday22/07/2007 G Issue 217
إصدارات
الأحد 8 ,رجب 1428   العدد  217
 
مجلة (ويندوز) الشرق الأوسط

 

 

تتحدث المجلة في موضوعها الرئيس عن خبر إطلاق شركة مايكروسوفت لتحديث جديد لويندوز XP، وهو الحزمة الخدمية الثالثة SP3، بالرغم من إطلاق الشركة لإصدار جديد من أنظمة التشغيل وهو ويندوز فيستا، إلا أن الإصدار السابق XP قد أثبت نجاحه؛ لذا رأت الشركة أن تقوم بإطلاق ذلك التحديث الجديد له. وفي باب خاص عن تحليلات السوق تتحدث المجلة عن حاسب جديد، ولكنه غير عادي، هذا الحاسب سعره مليون دولار!

وهذا السعر الخيالي لحاسب محمول ليس بسبب كفاءته فقط، ولكن لأنه مرصع بالألماس والمعادن النفيسة! وبالجهاز أيضًا آلية خاصة لمسح الشاشة وتنظيفها آليًا، وقطعة ماسة منفصلة لتشغيل الجهاز وإغلاقه لا يعمل من دونها، إضافة إلى تجهيزات أمنية أخرى.

كما تقدم المجلة موضوعًا خاصًا عن الحماية في ويندوز فيستا الجديد، وذلك لأن الكثير من برامج الحماية ومكافحة الفيروسات لم تستطع مواكبة هذا التحديث الجديد بعد، ومعظمها لا تعمل عليه، رغم أن النظام يأتي بخاصية جديدة وهي دخول المستخدم من خلال بيئة محمية protected-mode، إلا أن المجلة تقول إن شركة سيمانتيك صاحبة برنامج نورتون قد استطاعت مواكبة هذا النظام الجديد وعمل برامج تتوافق معه وتقوم بحمايته، حيث فشلت البرامج الأخرى في العمل عليه، إلا في ظل تشغيل خاصية التوافق مع برامج ويندوز إكس بي المتوافرة في نظام تشغيل فيستا.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة