Telecom & Digital World Magazine Sunday22/07/2007 G Issue 217
رزنامة الاسبوع
الأحد 8 ,رجب 1428   العدد  217
 
(الاتصالات السعودية) تضاعف سرعات ربط المملكة دولياً بالإنترنت

 

 

- الأحد : 15/07/2007 م:

باشرت (الاتصالات السعودية) تشغيل عدد من خطوط الإنترنت الدولية عالية السرعة من نوع STM-16 التي تصل سرعتها إلى 2500 ميجابت - ث للخط الواحد باستخدام الكوابل البحرية القارية التي تربط المملكة بدول العالم.. وبذلك تكون الاتصالات السعودية أول شركة اتصالات في منطقة الخليج العربي تمتلك خطوطاً بهذه السرعات العالية مما يجعلها أكبر مزود للإنترنت في المنطقة بحجم سعات إجمالية يزيد على عشرة آلاف ميجابت - ث وهو ما يقارب خمسة أضعاف ما كانت عليه عند انتقال مهام تشغيل بوابة الإنترنت الدولية إليها.

ومن المعلوم أن مهام تشغيل بوابات الإنترنت الدولية قد انتقلت من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية إلى شركة الاتصالات السعودية في تشرين الأول (أكتوبر) عام 2006م في إطار المبادرة الحكومية لإعادة هيكلة تقديم الإنترنت في المملكة وفتح سوق المنافسة في تقديم خدمات المعلومات والربط الدولي بالإنترنت. يُذكر أن الاتصالات السعودية سبق أن أبرمت اتفاقيات طويلة الأجل مع أبرز مقدمي خدمة الإنترنت في المملكة لتزويدهم بالسعات اللازمة والعمل معهم على تطوير خدمة الإنترنت المقدمة لمشتركيهم وتحسين جودتها لتصل إلى أفضل مستويات الأداء العالمية.

وقد عملت الشركة على تهيئة البنية التحتية للإنترنت وتناقل المعلومات في المملكة من خلال إنشاء بوابات دولية للإنترنت على أحدث المواصفات والتقنيات ومتصلة عبر مسارات دولية متنوعة ومتعددة لتوفير الحماية اللازمة من الأعطال ولتحقيق مؤشرات أداء عالمية المستوى وقامت بتطوير شبكة الربط IP-MPLS متعددة البرتوكولات، التي تُعد واحدة من أكثر الشبكات تطوراً في العالم.

وعملت الشركة على توفير أحدث تقنيات الوصول إلى شبكة الإنترنت باستخدام التقنيات اللا سلكية عبر خدمات الجيل الثالث وتقنيات الواي ماكس WiMax وعبر الأقمار الصناعية VSAT، إضافة إلى التقنيات السلكية عبر أسلاك الهاتف والنطاق العريض ADSL وكذلك وصلات الألياف الضوئية مما يتيح خيارات متعددة تشمل جميع شرائح العملاء وتسهم في انتشار الخدمة وتوفيرها لأكبر عدد ممكن من مستخدمي الإنترنت.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة