الأحد 11 ,رمضان 1428

Sunday  23/09/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 226

Telecom & Digital World Magazine Issue 226

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

جوالنا

موتورولا الجديد..
متانة ونحافة في آن واحد

 

 

* الرياض - الاتصالات والعالم الرقمي

قامت شركة موتورولا مؤخرا بدعوة عدد كبير من الصحافيين والإعلاميين في المملكة العربية السعودية، للاطلاع على مسيرة تطور هاتفها النقال الأشهر RAZR، حيث أزاحت الستار عن هاتفها النقال RAZR2 الذي يمتاز بأناقة استثنائية ومزايا وظيفية متقدمة.

وسيتوافر الهاتف النقال RAZR2 في المملكة خلال الشهر الحالي، حيث تم كشف النقاب عنه ويتوقع أن يلقى رواجاً كبيراً في المملكة. ونظراً للنمو الهائل الذي يشهده قطاع الاتصالات في المملكة وتنوع وتعدد الأذواق لدى العملاء، تعد هذه الفترة الأنسب لطرح هاتف موتورولا النقال RAZR2.

وفي هذا الصدد قال هيثم بدوي، المدير العام لقسم الأجهزة النقالة لدى موتورولا المملكة العربية السعودية: (يمتاز الهاتف النقال RAZR2 من موتورولا بتصميماته العصرية الجذابة ووظائفه القوية المتكاملة، ما يجعله يمثل حقاً عهداً جديداً في عالم الهواتف النقالة لتلبية أرقى الأذواق للعملاء في المملكة. وقد صمَّمت موتورولا هذا الهاتف النقال بطريقة خاصة لينطلق بالهاتف النقال الشهير RAZR الأكثر مبيعاً في المملكة نحو عهد جديد، إذ يجمع الهاتف النقال RAZR2 من موتورولا بين مزايا مبتكرة ومتطورة ناهيك عن تصميمه الأكثر أناقة ونحافة ومتانة من هاتف RAZR الذي حقق شهرة عالمية. ونحن على ثقة تامة أن الهاتف النقال RAZR2 سيقدم تجربة نقالة متكاملة لا مثيلَ لها).

ويمتاز هذا الهاتف المرتقب بمجموعة من المزايا غير المسبوقة مثل تقنية CrystalTalk AND ، وذاكرة مُدمجة تصل سعتها إلى 512 ميغابايت، وخاصية تصفح الإنترنت، وتصوير فيديو في زمن قياسي، إضافة إلى خاصية تصفح قوائم الوظائف بسرعة كبيرة. كما تمتاز تصميماته بأناقة ونحافة ومتانة استثنائية في الوقت ذاته.

وتابع بدوي حديثه بالقول: (يتوافر حالياً للمستخدمين في المملكة العديد من الخيارات التي تتعلق بأجهزة الاتصال، إلا أن هذه الخيارات تنوعت وازدادت كثيراً خصوصاً في الفترة التي أطلقت فيها موتورولا هاتفها RAZR في المملكة، وعلى الرغم من ذلك فإننا على ثقة أن RAZR2 سينطلق سريعاً ليصبح الهاتف الأكثر تميزاً خلال النصف الثاني للعام 2007 وما يليه).

وقام موظفو موتورولا خلال هذا الحدث المهم لإطلاق الهاتف RAZR2، بإلقاء الضوء على الفوائد العديدة التي تميز هذا الهاتف الاستثنائي التي تتضمن:

- أناقة في التصميم وبراعة في الأداء.

- نحافة وبراعة وأكثر: يمتاز الهاتف النقال RAZR2 من موتورولا بنحافته غير المسبوقة، حيث إنه أكثر نحافة بمقدار 2 ميليمتر من الهاتف النقال RAZR.

- شاشتان رائعتان وبدقة متناهية: يمتاز الهاتف النقال RAZR2 من موتورولا بشاشتين رائعتين، حيث يضم أكبر شاشة خارجية ضمن فئتها يبلغ مقاسها 2.0 بوصة ليوفر للمستخدم رؤية بالغة الدقة عند قراءة أرقام المتصلين أو مطالعة النصوص المقروءة، كما يمتاز بشاشة داخلية يبلغ مقاسها 2.2 بوصة وبدقة لافتة تبلغ ضعف دقة شاشة هاتف RAZR.

- براعة في الصناعة: من أجل إضفاء لمسة جمالية استثنائية ولافتة على الهاتف النقال RAZR2، فقد ميزت موتورولا هذا الهاتف النقال بهيكلية خارجية متينة وجذابة، كما يمتاز بواجهته الأمامية المعدنية الرائعة.

متانة ونحافة في آن واحد

- متانة فولاذية: يمتاز الهاتف النقال RAZR2 بهيكلية داخلية فولاذية مقاومة للصدأ من أجل توفير المتانة والاستمرارية اللازمة.

- مواد مقاومة للخدوش: العدسة الخارجية في الهاتف النقال RAZR2 مُصنعة من مادة زجاجية معالجة كيميائياً من أجل مقاومة الخدوش المختلفة.

- سلاسة في فتح الهاتف وإغلاقه: أجرت موتورولا أكثر من 100,000 من الاختبارات الصارمة على المفصلة المصنوعة من الألومنيوم لتضمن سلاسة تامة في فتح الهاتف النقال وإغلاقه بالشكل الأمثل.

بساطة لافتة وأدائية فائقة

- واجهة تطبيقات أكثر ذكاء: أعادت موتورولا تصميم واجهة تطبيقات المستخدم في الهاتف النقال RAZR2 V8 بشكل كامل وذلك لتسهيل البحث عن أرقام الاتصال بطريقة أكثر سهولة وسرعة من أي وقت مضى. وتسهل هذه الطريقة إلغاء الأرقام المكررة لنفس الشخص أو الجهة مع إمكانية تخصيص أكثر من رقم للشخص الواحد أو الجهة الواحدة. أما القائمة الرئيسية فقابلة للتعديل والتبديل، بحيث يسهل وصول المستخدم إلى كل التطبيقات المفضلة لديه عبر خطوات معدودة. وإضافة إلى كل ما سبق، فإن الرسائل أكثر سهولة مما مضى.

- سرعة فائقة: بفضل المعالج الجديد ARM 11، تضاعفت سرعة المعالجة في الهاتف النقال RAZR2 عشر مرات مقارنة مع الهاتف النقال RAZR، وبفضل منفذ USB 2.0 فائق السرعة فإن عملية نقل أغنية من هاتفك النقال لن تستغرق أكثر من ثانيتين أو ثلاث ثوان.

- درجة نقاء مدهشة: يمتاز الهاتف النقال RAZR2 بدرجة نقاء صوت مدهشة بفضل تقنية CrystalTalk AND المثبتة عليه، حيث يقوم الهاتف بتعديل درجة الصوت تلقائياً لضمان نقاء المكالمة حتى في الضوضاء.

- هاتفك يتحدث إليك: يمتاز الهاتف النقال RAZR2 بأنه "يتحدث" إلى مستخدمه من خلال قراءة القوائم التفاعلية، وقوائم الاتصال، والرسائل الإلكترونية والرسائل النصية بصوتٍ عالٍ، وقد طورت موتورولا هذه الخاصية للمستخدمين الذين يعانون إعاقة بصرية ما، كما أن هذه الخاصية رائعة أثناء قيادة السيارة أو التنقل من مكان إلى آخر.

- نصوص واضحة وسهلة القراءة: لن تحتاج إلى فتح الهاتف النقال RAZR2 من أجل قراءة الرسائل أو الرد برسائل نصية مبرمجة مسبقاً، إذ يمكنك القيام بهذا كله عبر الشاشة الخارجية الكبيرة ذات الدقة العالية.

- الموسيقى أينما كنت: يتميز الهاتف النقال RAZR2 بذاكرة مُدمجة تصل سعتها إلى 512 ميغابايت، كما أنه مزود بتقنية ستيريو بلوتوث لاسلكية كسماعة البلوتوث MOTOROKR S9، إضافة إلى قدرة استيعابية كبيرة لتخزين المئات من الأغاني المحببة.

- سلاسة تامة في إدارة الملفات الموسيقية: الهاتف النقال RAZR2 متوافق مع Microsoft Windowsr Media Player 11 وهذا يسهل على المستخدمين إدارة ملفاتهم الموسيقية بسهولة وسلالة تامة، إذ يمكنهم شراء الملفات الموسيقية وتحقيق التوافق بينها ونقلها إلى الهاتف النقال RAZR2 خلال دقائق معدودة. بل ويمكن في بعض موديلات سلسلة الهاتف النقال RAZR2 تنزيل الملفات الموسيقية عبر الهواء بسرعة نقل بيانات لاسلكية تشبه سرعة النقل عبر الحزمة العريضة.

- اهتزازات مبتكرة: تضم الشاشة الخارجية في الهاتف النقال RAZR2 تقنية (الاهتزازات اللمسية) من موتورولا التي توافر للمستخدمين استجابة اهتزازية حسب لمسة أصابعهم. وهذا يتيح للمستخدمين، مقروناً مع مفاتيح الموسيقى الافتراضية، إمكانية التحكم بملفاتهم الموسيقية بسهولة بالغة.

- تصفح الإنترنت: يمتاز الهاتف النقال RAZR2 بأنه يوفر للمستخدمين تجربة متكاملة في تصفح الإنترنت، بما في ذلك مُتصفح الإنترنت HTML المتكامل، وذلك بفضل الشاشة الداخلية بالغة الدقة وسرعة نقل البيانات اللاسلكية، من أجل تجربة إنترنتية سريعة وثرية في الوقت ذاته. وإضافة إلى ما سبق، فإن خاصية البريد الإلكتروني المُدمجة تتيح الوصول إلى البريد الإلكتروني الشخصي والبريد الإلكتروني الخاص بالشركة بسهولة تشبه سهولة الوصول إلى البريد الإلكتروني عبر الحواسيب الشخصية.

- صوِّر هذا، وصوِّر ذاك: خاصية الصور المتعددة في سلسلة الهاتف النقال RAZR2 تمكن المستخدمين من التقاط صور متلاحقة بكأميرا فائقة ذات دقة 2.0 ميغابيكسل، بحيث يمكن للمستخدمين التقاط ما يصل إلى 8 صور متلاحقة تلقائياً، ومن ثم الاختيار من بين سلسلة متكاملة من الصور.

- شاهد معي، لحظة بلحظة:. يمكن للمستخدمين تخزين ما يصل إلى ساعتين كاملتين من لقطات الفيديو على هذا الجهاز.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

أسواق

جوالنا

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة