الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th April,2005 العدد : 112

الأحد 15 ,ربيع الاول 1426

توشيبا تعرض شاشات مسطحة بصور ثلاثية الأبعاد
أعلنت شركة توشيبا اليابانية أنها طوّرت تقنية تجعل الشاشات المسطحة قادرة على عرض صور ثلاثية الأبعاد تتناسب مع ألعاب الفيديو والعروض التلفزيونية من الجيل الثاني وحتى قوائم طعام التي تبدو وكأنها تخرج من الشاشة دون استخدام النظارات الخاصة بذلك.
وقالت الشركة العملاقة للإلكترونيات: إنها حسنت من تكنولوجيا عرض الصور الثلاثية الأبعاد العادية، التي تستخدم فيها شاشات مصممة خصيصاً يجب مشاهدتها من مسافة معينة باستخدام عدسات صغيرة تتحكم ببث الضوء وبرنامج إلكتروني خاص. وعرضت توشيبا ابتكارها بعرض شاشة مسطحة تظهر صوراً لزجاجات وعلبٍ تبدو كأنها خارجة من الشاشة لعدة سنتمترات في الهواء.
وحددت الشركة هدفها بالبدء باستخدام هذه التكنولوجيا عام 2006 لاستخدامها في الألعاب.
وتأمل الشركة في أن تتمكن بحلول عام 2007 من تطوير قوائم طعام ثلاثية الأبعاد للمطاعم, والتي يمكن الاستفادة منها بشكل كبير في المطاعم اليابانية التي تعرض في العادة قوائم الأطعمة التي تقدمها على شاشات.
وجاء في بيان للشركة أن التكنولوجيا الثلاثية الأبعاد محدودة فيما يتعلق بزاوية المشاهدة التي يمكن عندها عرض صور ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى إنهاك عين المشاهد.
وأضافت أن التكنولوجيا الجديدة تستخدم نظام تصوير متكامل يعيد إصدار أحزمة ضوئية شبيهة بالأضواء الصادرة عن الأجسام الحقيقية وليست صورتها البصرية. ويمكننا هذا من التغلب على المشكلة الأساسية في شاشات العرض المسطحة وهي المسافة. ويجمع برنامج الكمبيوتر المستخدم في هذه التكنولوجيا بين عشر صور أو أكثر للجسم نفسه بحيث يمكن استخدامها لتوسيع زاوية الرؤية. ويستطيع المشاهدون الاستمتاع بصورة ثلاثية الأبعاد عن مسافة 30 سنتمتراً أو أكثر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved