الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th April,2005 العدد : 112

الأحد 15 ,ربيع الاول 1426

مجموعة من أجهزة الكمبيوتر اللوحي المتطورة تعتمد على بصمة الإصبع

طرحت شركة (فوجيتسو سيمنز كمبيوترز) مؤخراً طرازاً جديداً من أجهزة الكمبيوتر اللوحي STYLISTIC ST5022.
وتتميز هذه الأجهزة المتطورة التي تدعم تقنيات المعالج (إنتل سنترينو) Intel Centrino Mobile Technology بتصميمها المدمج وقوة تحملها ومستويات أدائها المتقدمة. وتجمع أجهزة (ستايلستيك إس. تي 5022) بين الوزن الخفيف الذي لا يتجاوز 1.55 كجم والحجم الصغير الذي يصل إلى مقاس ورقة A4 العادية. كما يستطيع المستخدم الاستفادة من جميع وظائفها من خلال تقنية القلم الإلكتروني (ستايلس)، فضلاً عن إمكانية الاستعانة بلوحة مفاتيح لاسلكية عند الحاجة.
ويشتمل هذا الطراز على العديد من الخصائص المميزة التي من بينها شاشة عرض بمساحة 12.1 بوصة وتقنية مطابقة بصمة الإصبع. وتتضمن الإعدادات القياسية لهذه الأجهزة تقنيات (بلوتوث) Bluetooth وبطاقة الشبكة المحلية اللاسلكية Wireless LAN إضافة إلى مكبر ثنائي للصوت ومرشح لتنقية الصوت خلال عمليات التسجيل.
وقالت سوزان ليفتسكي، مديرة شركة (فوجيتسو سيمنز كمبيوترز): تقدم أجهزة (ستايلستيك إس. تي 5022) وظائف عرض مبتكرة، الأمر الذي يجعل منها حلاً مثالياً في بيئات العمل الداخلية والخارجية على حد سواء. وتتناسب هذه المجموعة من أجهزة الكمبيوتر اللوحي مع احتياجات المتخصصين في مجالات مختلفة لا تقتصر على القطاعات التقليدية مثل الخدمات الصحية والتأمين فحسب، بل إنها تتلاءم أيضاً مع المستخدمين في مجال إدارة مواقع البناء وعمليات الشحن.
ويضطر العاملون في هذه المجالات إلى التنقل باستمرار بين المخازن أو المكاتب ومواقع العمل الخارجية.
وأضافت ليفتسكي: تتيح البطارية المتضمنة في أجهزة (ستايلستيك إس. تي 5022) والتي يصل عمرها التشغيلي إلى تسع ساعات إمكانية استخدام هذه المنتجات على مدى يوم عمل كامل بدون الحاجة لإعادة شحنها، وعلاوة على ذلك، يمكن توصيل هذا الطراز المتطور من الكمبيوتر اللوحي بوحدة التثبيت Docking Station والاستفادة من التجهيزات الإلكترونية الملحقة مثل لوحة مفاتيح وشاشة خارجية وحلول الاتصال الشبكي ومحرك النسخ على أقراص DVD.
وتأتي حلول (ستايلستيك إس. تي 5022) مع حزمة من تقنيات حماية وتأمين البيانات بما فيها محرك مطابقة بصمة الإصبع ووحدة منفصلة لإدخال البطاقة الذكية Smart Card بالإضافة إلى تقنية (وحدة المنصة الموثوقة) Trusted Platform Module التي تمنع عمليات الوصول غير المرخص للبيانات وحماية الاتصالات. كما تتوفر مع هذه الحلول مجموعة من الحقائب الخاصة لحمايتها من العناصر المحيطة مثل الأمطار والغبار عند استخدامها في الأجواء الخارجية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved