الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th October,2004 العدد : 92

الأحد 10 ,رمضان 1425

مؤتمر البطاقة الذكية بالبحرين أوائل العام القادم
أعلنت جمعية البحرين لتقنية المعلومات اعتزامها تنظيم مؤتمر خاص بالبطاقة الذكية تحت شعار (المجتمع الذكي ابدأ الآن)، وهو المؤتمر الأول من نوعه في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك لمناقشة سبل الاستفادة من تطبيقات البطاقة الذكية.
وسيعقد المؤتمر في مملكة البحرين خلال الفترة من 31 يناير المقبل إلى الأول من فبراير 2005، ويتزامن عقد المؤتمر السنوي مع مبادرة مملكة البحرين لإصدار البطاقة الوطنية الذكية للمواطنين والمقيمين، إذ ستحل محل عدة بطاقات يحملها الفرد ومنها البطاقة السكانية الحالية.
وسيهيئ طرح هذه التقنية المناخ التقني اللازم لبدء استخدام المعاملات الإلكترونية بصورة آمنة وموثوقة، لما لذلك من تأثير على الجوانب التجارية والاجتماعية. ويبحث المؤتمر على مدى يومين التعريف بتقنيات البطاقة الوطنية وتطبيقاتها المختلفة، كما يهدف المؤتمر الذي يتوقع أن يحضره ما يزيد على 100 مشارك من المؤسسات العاملة في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي إلى إيجاد الجو المناسب لتبادل الآراء بشأن أفضل السبل للاستفادة من تطبيقات البطاقة الذكية في توسيع أعمال الجهات والمؤسسات الوطنية.
يذكر أن البطاقة الذكية عبارة عن بطاقة بحجم بطاقة الائتمان وتحوي رقيقة إلكترونية لها القدرة على تخزين المعلومات ومعالجتها كجهاز حاسب مصغر، وبإمكانها حفظ الصور والبيانات لغاية 64 ألف حرف، كما يمكنها تخزين الشهادة الإلكترونية التي هي بمثابة التوقيع الإلكتروني الذي يساعد في إنجاز المعاملات الإلكترونية بصورة آمنة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved