الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th January,2004 العدد : 55

الأحد 3 ,ذو الحجة 1424

توزيع غير قانوني لمعدات تطوير البلاي ستيشن الثاني

أصبح بالإمكان حالياً تطوير بعض الألعاب لجهاز البلاي ستيشن الثاني على أيدي هواة التصميم، حيث بدأ بعض المستوردين المشبوهين في شراء أجهزة التطوير الخاصة بجهاز البلاي ستيشن الثاني وبيعها للراغبين من هواة التصميم أو هواة جمع الأجهزة بأسعار عالية جداً.
وتوفر سوني عددا كبيرا من معدات التطوير للبلاي ستيشن الثاني PS2 DEVKIT TOOL التي تحتوي على حزمة التطوير الكاملة «التي يتم بواسطتها تطوير الألعاب بالاستناد إلى برامج كمبيوتر أخرى» لكل شركة تحصل على رخصة إنتاج رسمية على جهازها، و لكن بعض المستوردين المشبوهين يقومون بشراء بعض هذه الأجهزة من شركات التطوير و بيعها إلى هواة التصميم بأسعار مرتفعة جداً.
هذه العمليات أصبحت مدار نقاشات عديدة لمجموعات هواة التصميم في اليابان وأوروبا حيث بدأت هذه المجموعات في الاستفادة وتبادل الخبرات مع أية مجموعة تمكنت من شراء جهاز التطوير الخاص بالبلاي ستيشن الثاني، وبدأت بعض المجموعات فعلاً في تطوير مشاريع العاب غير رسمية على البلاي ستيشن الثاني، حيث ترى فيها فرصة لكسب المال خصوصا مع شعبية جهاز سوني الجارفة.
من جهة أخرى لا تهتم شركة سوني بهذه العمليات ولم تعلق عليها بشكل رسمي حتى الآن خصوصا أنها عمليات غير قانونية ستخضع لقانون حماية الحقوق الفكرية وإلى صعوبة عمليات التطوير على البلاي ستيشن الثاني خصوصا لهواة التصميم.
http://www.remal.com/upload/PS2DEVKIT.jpg

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved