Telecom & Digital World Magazine Sunday25/02/2007 G Issue 197
اتصالات
الأحد 7 ,صفر 1428   العدد  197
 

الهاتف الذكي من اتش بي

 

 

أماطت شركة HP اللثام عن هاتفها الذكي الذي يعمل بالأوامر الصوتية مع خصائص تحكم عن بعد. وسوف يعمل الهاتف الذكي iPAQ 500 الذي كشفت عنه الشركة في المؤتمر العالمي 3GSM لعام 2007 في برشلونة، على نظامwindows mobile 6.0 وهو مجهز بخاصية التوافق مع بروتوكول الصوت عبر الإنترنت، والبريد الالكتروني ومتصفح الإنترنت وكذلك برنامج البريدOutlook Mobile.

ويمكن الاتصال بشبكة الإنترنت من خلال الجهاز عن طريق شبكات GSM/GPRS/EDGE، بالإضافة إلى تقنية الواي فاي التي يمكن حمايتها من خلال أمن Wi-Fi Protected Access 2. وصمّم هذا الهاتف للمستخدمين التجاريين، ويمكن الولوج إلى الهاتف عن بعد، لكي يستطيع مديرو تقنية المعلومات بالشركات حذف أو محو البيانات من الهواتف المسروقة أو المفقودة مع تقديم المستجدّات أيضا والحلول.

وبالرغم من أن iPAQ 500 مجهز فقط بلوحة مفاتيح عددية، لكنه مزود بترجمة للكلام لكي يستطيع المستعملون الاستماع لرسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصيّة، كما يمكن استعمال أوامر الصوت لتشغيل الهاتف. وقد برمجت النغمات الصوتية الـ20 في الجهاز لتسمح للمستخدم بالقيام بأشياء مثل تصفح وظائف الهاتف، وفتح التطبيقات واستخدام الميزات التقويمية. كما يستطيع المستخدمون إرسال ردود صوتية على الرسائل البريدية الإلكترونية.

والهاتف مجهز بتقنية البلوتوث، وذاكرة 64 ميغابايت وسعة تخزين 128 ميغابايت من خلال شق بطاقة micro SD لتوسيع الذاكرة. وتقدم بطارية آيون الليثيوم القابلة للشحن حوالي ست ساعات من وقت الكلام وسبعة أيام من العمل الاحتياطي. ويسمح الجهاز للمستعملين بتشغيل الموسيقى والفيديو وتخزين الصور ولعب الألعاب على الجهاز.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة