Telecom & Digital World Magazine Sunday25/02/2007 G Issue 197
تكنولوجيا
الأحد 7 ,صفر 1428   العدد  197
 

أجهزة متعددة المهام للمنازل

 

 

أطلقت إبسون جهازاً جديداً متعدد الاستخدامات في منطقة الشرق الأوسط. ويعتبر (ستايلس سي. إكس5900) أحدث طراز ضمن فئته، حيث يجمع بين سرعة وانخفاض تكاليف الطباعة والنسخ ليقدم نتائج عالية الجودة بالإضافة إلى إمكانيات التصوير والمسح الضوئي في المنزل.

ويوفر الجهاز الجديد حلا مرنا وفعالا للباحثين عن جهاز يقوم بجميع الوظائف من طباعة ومسح ضوئي ونسخ. ويمكن طباعة صور ذات ألوان حيوية عالية الوضوح.

هذا ويعد جهاز (إبسون ستايلس سي. إكس 5900) مثالياً لمجموعة كبيرة من أنواع الطباعة مثل الوثائق والصور.

ويقدم الطراز الجديد نتائج تقارب جودتها الطباعة الليزرية على الأوراق العادية والصور على حد سواء التي تتميز بمقاومتها التلوث والماء وتغيّر الألوان. وتتوافر خراطيش الحبر بأسعار اقتصادية وتتميز بكفاءتها ولا تتطلب سوى استبدال عبوة اللون الفارغة.

وتتضمن مجموعة (إبسون ستايلس سي إكس) تقنية (فوتو إنهانس) (PhotoEnhance)، حيث توفر للمستخدمين إمكانية التعامل مع الصور باحترافية للحصول على أفضل النتائج. كما تتيح (حزمة إبسون للابتكار) ( Epson Creativity Suite) سهولة الاستخدام وطباعة الصور بالإضافة إلى احتوائها على واجهة مبسطة. ويمكن للمستخدم استعراض الصور عن طريق مجموعة من الوسائل مثل الكاميرا الرقمية أو جهاز المسح الضوئي وحفظها في مجلدات ومجموعات دون الحاجة إلى استخدام العديد من النوافذ. وتضمن خصائص تقنية المسح الضوئي (إبسون إيسي فوتو فكس) (Epson Easy Photo Fix) إعادة الصور الباهتة أو القديمة أو التالفة إلى حالتها الأصلية. كما يحتوي الجهاز على برنامج (آبي فاين ريدر أوبتيكال كاركتر ريكوغنشن) (OCR) الذي يسمح بتحويل الوثائق، التي تم إدخالها في جهاز المسح الضوئي، إلى نص على الكمبيوتر بسهولة.

ويقدم (إبسون ستايلس سي إكس 5900) إمكانية طباعة الصور المفردة باستخدام منفذ بطاقة الكاميرا الرقمية وتقنية (بكت بردج) (PictBridge). كما تحتوي على شاشة عرض من الكريستال السائل (LCD) يبلغ حجمها 2.0 بوصة تتيح اختيار الصور التي تم تعيينها للطباعة بسهولة. ويتميز هذا الطراز بسرعة فائقة تصل إلى 27 صفحة في الدقيقة، كما يستغرق 28 ثانية لطباعة صورة بحجم 10*15. ويتميز الجهاز بجودة رقمية عالية تصل إلى 1200 نقطة في البوصة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة