Telecom & Digital World Magazine Sunday25/03/2007 G Issue 201
جوالنا
الأحد 6 ,ربيع الاول 1428   العدد  201
 

تداخل القوة والجمال والرقة

 

 
* إعداد - سعيد الحسيني:

تجدد شركة سامسونج إلكترونيكس الشركة الرائدة عالمياً في أنظمة الاتصالات والهواتف الجوّالة، التزامها لحقل صناعة الاتصالات بتقديمها مجموعة متميزة من نوعها للهواتف الجوالة والتقنيات الحديثة، تعد الأولى من نوعها في السوق من حيث الإبداع والابتكار، وتتضمن هذه المجموعة طرح جيل جديد من عائلة هواتف ألترا الثانية والتي تجسّدت من خلالها أفضل التقنيات المتقدّمة.

تعدّ هذه المجموعة الجديدة من سامسونج ثورة في تصميم الهواتف الجوالة والتي تلبي احتياجات المستهلك للوسائط المتعددة مما أدى إلى خلق جيل جديد مكوّن من أربعة تصاميم مختلفة (لأقوى وأجمل وأرقى هواتف جوالة) على حد تعبير مسئولي الشركة المصنعة.

يشمل الجيل الثاني من ألترا هاتفين بتصميم منزلق انسيابي، ألترا 10.9 (U600) وألترا 12.1(U700)، والتصميم الصدفي المعدني ألترا 9.6 (U300)، وألترا 5.9 (U100) الشبيه بقطعة من الحلوى، يقدم كل تصميم من هذه الهواتف ميزات متفوقة عن غيرها تكنولوجياً مثل كاميرا 3 ميغا بكسل وكاميرا فيديو وسرعة اتصال عالية بالانترنت، تقنية متعددة الوسائط متميزة وميزات الصوت والصورة أيضاً، ويحقق كل هاتف من الجيل الثاني لهواتف ألترا التوازن ما بين الجمالية والتقنية وهذا ما يرغب به كل مستهلك، ويتضمن كل هاتف مفتاحا خاصا لتقنية تعدد الوسائط للإبحار في قوائم الهاتف بصورة أسهل، كما أن الغلاف الجوهري الخارجي يحقق هذه المعادلة وهي تحقيق التوازن ما بين مظهر جميل وتقنية عالية الأداء.

وتعتبر مجموعة ألترا الخاصة مجموعة منقطعة النظير من حيث التصميم والتفوّق في الأداء التكنولوجي والتي صمّمت بأسلوب يجعل من تجربة استخدام تقنيات الوسائط المتعددة متميزة من قبل المستهلك.

الجيل الأول

وكانت قد أطلقت الشركة في أواخر العام المنصرم، الجيل الأول من الجوالات القليلة السماكة(Ultra) والتي تضمنت ثلاثة جوالات D830 و X820 و D900. فجوال سامسونج X820 ذو التصميم الكلاسيكي ويسمى Ultra Edition 6.9 ، وجوال D900 الذي يفتح بآلية السحب Slider ويسمى Ultra Edition 12.9، وجوال D830 وهو جوال مطوي جديد ويسمى Ultra Edition 9.9، والرقم المذكور خلف النسخة Edition يدل على سماكة جوال بالمليمتر.

بإطلاقها هذه السلسلة سعت سامسونح جاهدة لاعتلاء سوق جوالات الموضة والجوالات قليلة السماكة وتسعى اليوم أيضاً إلى سحب البساط من تحت شركة موتورولا وسلسلة RAZR.

جوال سامسونج D830

وهو عبارة عن جوال مطوي ثلاثي الموجات يدعم شبكات جي أس أم الثلاث وشبكات جي بي أر أس وشبكات (EDGE) تبلغ أبعاده 103 X 54 X 909 مم ويزن 85غ وهو مجهز بشاشتين: الشاشة الرئيسية تدعم 256 ألف لون بدقة 320 X240 بيكسل بينما الشاشة الثانوية الخارجية عبارة عن شاشة صغيرة عادية أسود وأبيض.

ويوجد كاميرا 2 ميغابيكسل و80 ميغابايت ذاكرة داخلية بالإضافة إلى إمكانية توسيع الذاكرة ببطاقات micro SD. لا يدعم هذا الجوال شبكات الجيل الثالث ولا حتى شبكات WLAN ولا يوجد نافذة للأشعة تحت الحمراء بينما يوجد خاصية البلوتوث ومنفذ (USB) ويوجد فيه أيضاً متصفح 2.0 WAP و XHTML مع وجود مشغلMP3 يدعم تشغيل ملفات AAC/ACC+WMA. كما يوجد فيه منفذ لتوصيل التلفزيون ويدعم الطباعة عن طريق البلوتوث.

سامسونج X820

أما جوال سامسونج X820 فهو عبارة عن جوال ذي تصميم كلاسيكي bar phone وهو أيضا ثلاثي الموجات يدعم شبكات GSM 900/1800/1900 ويدعم ايضاً شبكات EDGE/GPRS. تبلغ أبعاده 113 50X 6,9 Xمم ويزن 66غ . يوجد فيه شاشة ملونة تدعم 256 ألف لون بدقة 176220 X بيكسل مع وجود كاميرا 2 ميغا بيكسل يوجد فيه 80 ميغا بايت ذاكرة مشتركة وحوالي 3.7 ميغا بايت ذاكرة للرسائل لكن لا يحتوي أي إمكانية لتوسيع الذاكرة.

وأيضاً لا يوجد فيه خاصية ضبط التطوير الذاتي في الكاميرا وأيضاً لا يوجد فيه نافذة للأشعة تحت الحمراء وهذه نقاط سلبية في هذا الجوال.

يوجد خاصية البلوتوث ويوجد فيه منفذ USB مع وجود متصفح XHTTML وWAP ويدعم أيضاً خاصية الجافا 2.0 MiDP ويوجد منفذ لتوصيل التلفزيون ومشغل موسيقى MP3 يدعم تشغيل ملفات Aac/AAC+2 /MP3، أما بطاريته فهي من نوع Li.PO باستطاعة 630 ميلي أمبير يبلغ زمن الاستعداد 200 ساعة وزمن التكلم 2 ساعة ونصف.

سامسونج D900

والجوال الثالث من نفس المجموعة هو عبارة عن جوال (سلايدر) يعمل بآلية السحب رباعي الموجات بعمل علي شبكات جي أس أم الأربعة بالإضافة إلى دعمه شبكات EDGE /GPRS. تبلغ أبعاده 103,5 51 X 13 X مم ويزن 93غ.

مجهز بكاميرا 3 ميغا بيكسل وشاشة ملونة تدعم 256 ألف لون بدقة 320 240 X بيكسل.. يوجد فيه 80 ميغابايت ذاكرة داخلية ويمكن توسيع الذاكرة بواسطة بطاقات Micro SD، وبالرغم من أنه لا يوجد فيه منفذ للأشعة تحت الحمراء، إلا أنه يدعم خاصية البلوتوث مع وجود منفذ USB. كما يوجد فيه متصفح WAP 2.0 وXHTML ويدعم خاصية الجافا MIDP 2.0 مع وجود مشغل موسيقى يدعم تشغيل ملفات MP3/AAC/ACC+/WMA ويمكن استعراض الملفات(Word ,Excel- Power point.) بالإضافة إلى إمكانية التوصيل بالتلفزيون.

وتجدر الإشارة إلى نيل شركة سامسونج جائزة أفضل مجموعة ملحقات لهاتف جي اس ام المحمول لهاتفها الجوال D900 المقدمة من جمعية جي اس ام العالمية للهواتف المحمولة.

هذا وقد تم الإعلان عن الجائزة ضمن حفل في (جي اس ام وورلد كونجرس)، تقديراً لامتياز التصميم المبتكر لملحقات هذا الهاتف الفريد، ويبقى أن هذا التفوّق التكنولوجي يجعل من شركة سامسونج شركة رائدة في الابتكار التكنولوجي والتفكير المسبق لإبداع أفضل التصاميم وعملها الدؤوب في البحث المستمر عن الأفضل للمستهلك، لتكون بين الرواد الكبار في سوق الجوالات سعياً منها للاستثمار بشكل أوسع وأكبر في السوق.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة