Telecom & Digital World Magazine Sunday25/03/2007 G Issue 201
ألعاب
الأحد 6 ,ربيع الاول 1428   العدد  201
 

جهز أسلحتك.. ضد أعداء الحياة

 

 

كانت وما تزال سلسلة ألعاب (أرمورد كور) تمول عشاق أجهزة البلاي ستيشن بأجزائها المثيرة منذ انطلاقها قبل سبع سنوات وكما يعرف الجميع فإن هذه اللعبة كانت حصرية حتى أعلنت الشركة عن نسختها الجديدة وهي (أرمورد كور 4) والتي ستطلقها على جهاز (البلاي ستيشن 3) وكذلك على (الإكس بوكس 360) في سابقة جديدة من نوعها حيث تعتزم شركة (فروم سوفت وير) توسيع إنتاجها والخروج من نطاق الانحصار ضمن أجهزة البلاي ستيشن لتصل إلى الكثير من العشاق أصحاب أجهزة ألعاب الفيديو الأخرى. والنسخة الرابعة من هذه السلسلة جديدة في رسومها وأبعادها حيث تعتمد على الحركة والإثارة السريعة في طريقة لعبها فقد صممت (فروم سوفت وير) الكثير من الشخصيات والآليات الجديدة والقوية بمميزات رائعة لزيادة الإثارة والقوة في اللعبة.

وتدور أحداث قصة اللعبة ضمن عالم جديد يدعى (ذا باكس ايكونوميكا) وهو عالم جديد ومرعب استبدلت فيه الحكومات بشركات ثرية وعملاقة طامعة في السيطرة على العالم ومع تصادم طموحات كل شركة مع الأخرى تنشب نزاعات وحروب من جيل آخر حيث يستبدل الجندي العادي بروبوتات ضخمة تدمر كل ما يمكن تدميره وتهدد الوجود البشري على سطح الكرة الأرضية. ومهمتك تنحصر في تحرير الجنس البشري من سيطرة الآليات والنهوض به من جديد إلى إشراقة نور الأمل في بقائه وتكاثره ومنع حدوث المصيبة الكبرى حتى لا يصنف ضمن الكائنات المنقرضة.

وكما هو الحال في الأجزاء السابقة وكما هو معروف لدى عشاق هذه السلسلة فإن الأحداث غالباً ما تنحصر في الآليات حيث إنه يجب عليك تحسين أوضاعك المادية في اللعبة لتقوية أسلحتك وذخيرتك قبل كل مهمة حيث إن المال سيسمح لك بشراء رجال آليين جدد وطرز جديدة قوية تمكنك من الفوز على أعدائك أو أن تقوم بتطوير رجلك الآلي الحالي بتعزيز دروعه وأسلحته. وتوفر اللعبة لك الخيار في اختيار سلاحك بين عدد كبير من الأسلحة المتوفرة. ويكمن في السلاح المميز وهو السيف العملاق الذي يحمله كل الرجال الآليين أو في مدفع رشاش كما يمكنك الحصول على قاذف للصورايخ، أو مدفع أشعة البلازما الخارقة. وكذلك يمكنك اختيار لوناً خاصاً بك وبأسلحتك يتناغم مع ذوقك الحربي الخاص.

ويمكن القول بأن العيب الوحيد لهذه اللعبة يكمن في القصة حيث أكتفت الشركة المطورة على مقاطع قصيرة من الرسوم المتحركة يصحبها صوت رجل يقص عليك الأحداث ولا تظهر إلا لفترة بسيطة بين كل مهمة والأخرى. ولعل هذا الأمر أفقد اللعبة الشيء الكثير والذي كان من الممكن التحصل على ما هو أفضل من ذلك لو قامت بعمل حبكة قصصية أجمل.

وعند بدئك اللعبة سيقوم منسق العمليات بإعطائك مقدمة بسيطة عن المهمة وأهم الأهداف التي يجب عليك إنهاؤها أو تدميرها ولكل مرحلة أسلوبها الخاص فجهز نفسك وسيفك واستعد لطرح هذه السلسلة الجديدة من (أرمورد كور) وتحصل على رجلك الآلي المفضل لتنقذ البشرية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة