الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th July,2004 العدد : 79

الأحد 8 ,جمادى الثانية 1425

آمال كوم
* إعداد :أميمة كامل

سوف يتم تكريم شركة سينديرو جروب في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام في مجال التصميمات والهندسة الابتكارين فئة تكنولوجية المعاقين نظراً لتطويرها نظام تحديد المواقع والذي يعمل بطريقة برايل لفاقدي البصر. ومن المقرر أن يعمل هذا النظام على تسهيل سفر فاقدي البصر وضعاف البصر وتنقلهم من مكان إلى آخر دون الحاجة للمساعدة.
نظام لتحديد المواقع يساعد فاقدي البصر
ويقوم هذا النظام الذي يطلق عليه BrailleNote GPS باستخدام احدث تكنولوجية للنظام العالمي لتحديد المواقع وخرائط تفصيلية للشوارع مع طريقة برايل، وهي أداة مساعدة بيانات شخصية لفاقدي وضعاف البصر تقوم بتزويد معلومات ملاحية هامة مثل الاتجاهات وأسماء الشوارع والنقاط الهامة. وقال مايك ماي، الرئيس والمدير التنفيذي للمجموعة أن شركته تعمل في هذه التكنولوجية منذ عام 1994 وهي تلتزم بتقديم معلومات المواقع لفاقدي وضعاف البصر.
وقال إن معلومات عن المواقع تزيد بشكل كبير من حجم محاولات السفر المستقل بالنسبة لي ولجميع فاقدي البصر في جميع انحاء العالم.
هذا وتعتبر مجموعة سينديرو من الشركات الرائدة في مجال تطوير أجهزة نظام تحديد المواقع العالمي لفاقدي وضعاف البصر.
هذا وسوف يتلقى جهاز BraileNote GPS تكريماً عالمياً في معرض الالكترونيات الاستهلاكية لعام 2004 في لاس فيجاس وهو اكبر معرض الكترونيات سنوي في العالم وأكبر معرض تجاري من نوعه في الولايات المتحدة.
ومما يذكر أن أول معرض الكترونيات سنوية عقد في عام 1976 في مدينة نيويورك وحضره 175.000زائر، ثم تطور العدد الى 117.000زائر في معرض عام 2003

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved