الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th July,2004 العدد : 79

الأحد 8 ,جمادى الثانية 1425

الهواتف المحمولة يمكن استخدامهاعبر البحار
في خطوة تعد الأولى من نوعها نجحت شركة أورانج للاتصالات في توفير خدمة من نوع جديد لعملائها ألا وهي إمكانية استخدام الهواتف المحمولة في أثناء السفر عبر البحار. وقد احتكرت شركة سي فرانس للملاحة تلك الخدمة لتقديمها لمسافريها. وتكون شركة أورانج بذلك قد أثبتت إمكاناتها الهائلة في تغطية مناطق كان من المستحيل إتمام أي عملية من عمليات الإرسال والاستقبال فيها سابقاً. أما الآن فيمكن لمسافري سي فرانس من عملاء أورانج الاستمتاع بهذه الخدمة الجديدة خلال رحلتهم عبر القناة الواصلة بين إنجلترا وفرنسا وإجراء المكالمات التليفونية أو استقبالها وإرسال واستقبال الرسائل المكتوبة والمصورة، هذا علاوة على إمكانية الكشف عن بريدهم الإلكتروني.
يذكر أن عملاء أورانج المسافرين من إنجلترا سيظلون على اتصال بشبكة أورانج الإنجليزية طالما أنهم داخل المياه الإقليمية الإنجليزية. ثم تتولى أورانج الفرنسية التغطية في رحلة العودة (من فرنسا إلى إنجلترا). أما المكالمات الآتية من شبكات إنجليزية أخرى، فتأخذ مسارها الطبيعي حتى تصبح السفينة على بعد 10 أو 15 كم من الساحل الإنجليزي، بعدها تتولى أورانج الأمر بعد دخول السفينة للمياه الإقليمية الفرنسية. لذلك سيستفيد مسافرو سي فرانس بهذه الخدمة سواء كانوا عملاء أورانج الفرنسية أو شبكة اتصالات أخرى.
ولتنظيم هذه العملية والتأكد من أن مستخدمي الهواتف المحمولة سينتبهون لتغيير الشبكة وسيدركون أنهم سيتحملون مصاريف إضافية، سيتم قطع المكالمة بمجرد عبور المستخدم للقناة ودخوله في نطاق شبكة أخرى، وبالتالي لن يجد المستخدم أمامه حلاً سوى إعادة طلب الرقم مرة أخرى.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved