الأحد 15 ,ذو القعدة 1428

Sunday  25/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 233

Telecom & Digital World Magazine Issue 233

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

هاكرز

الهاكرز يستهدفون مواقع تقدم نصائح أمنية

 

 

تعرض أحد المواقع الشهيرة التي تقدم النصائح الأمنية للمستخدمين إلى هجمات حادة من الهاكرز لمدة أسبوعين كاملين، مما أدى إلى سقوط الموقع لعدة ساعات، وذلك بعد أن أمطره الهاكرز بكميات هائلة من البيانات من أجل قطع الخدمة عنه، وهو ما أسفر عن نجاحهم في ذلك بعد أسبوعين من المحاولات المتواصلة.

وقد تخصص موقع CastleCops.com في تقديم النصائح الأمنية من أجل وقاية المستخدمين من هجمات الهاكرز ومحاولات الاحتيال والفيروسات الخبيثة، وصرح مشرف الموقع بول لودانسكي أن الموقع ظل لمدة خمسة أعوام يقدم خدماته للمستخدمين، لذلك تعرض مؤخرًا إلى تلك الهجمات من الهاكرز.

وقال مشرف الموقع إن الأنظمة توقفت عن العمل لعدة ساعات في حين حاولت الأطقم الفنية اتخاذ إجراءات وقائية، واستطاعوا أن يعيدوا الموقع ثانية إلى شبكة الإنترنت، في حين حول الهاكرز هجماتهم إلى مواقع أخرى تقدم نصائح أمنية مثل مواقع 419 eater.com وfraudwatchers.org وscam.com وscamfraudalert.com وscamwarners.com، وكلها تقدم خدمات أمنية، بحسب مجلة بي سي وورلد الأمريكية.

وقد أدت تلك الهجمات إلى أن الشركة المستضيفة لموقع aa419.org قررت إنهاء التعاقد معه، بسبب كثافة الهجمات التي أثرت على الشركة التي لم تستطع مواجهتها. وقد تم شن تلك الهجمات عن طريق وسيلة botnets، والتي تتكون من عدة شبكات متعاونة من الحاسبات المصابة بفيروسات خبيثة تتحكم فيها، وتستطيع إصدار أوامر لها عن طريق متحكم مركزي فيها، أو ما يسمى botherder. وشبكات botnets تستخدم في الأساس لإرسال طوفان من الإعلانات المتطفلة، ولكن يمكن استخدامها في هجمات قطع الخدمة عن طريق إرسال بيانات هائلة بصورة متواصلة إلى أحد المواقع، ويقول مسئول موقع CastleCops أنه تم شن هجمات من 20 ألف حاسب، وكان العديد يزيد ألف حاسوب كل يوم، ويقول إن الهجمات تستهدف المواقع الأمنية المشابهة منذ خمسة أشهر، وعلى الرغم من أن الدوافع الظاهرية قد تبدو أنها من أجل قمع المواقع التي تحارب الهاكرز، إلا أن مشرف الموقع لم يستبعد أن تكون تلك الهجمات من أجل الابتزاز المالي أيضًا.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

Panorama

Corporate World

Profile

Spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة