الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 25th December,2005 العدد : 144

الأحد 23 ,ذو القعدة 1426

أهمية تحديث وإعدادات البرامج
*عبدالمحسن الشويعر:
يعتقد البعض أن البرامج الخاصة بالإنترنت أو البرمجيات التقنية لأجهزة الكمبيوتر مشابهة للأجهزة المنزلية التي تستخدم لزمن محدود وتبقى كما هي بدون تطوير أو زيادة في الخدمات إلا بعد استبدالها بموديل جديد أو نوع آخر من شركة أُخرى لها الأفضلية التقنية!!
وهذا يدل على عدم دراية المستخدم للبرامج والبرمجيات بشتى أنواعها بحيث لا يعرف سوى تركيب البرنامج من الأقراص أو تحميلها من مواقع البرامج على صفحات الإنترنت، ومن ثم الضغط على الأيقونة في سطح المكتب والعمل على البرنامج لسنوات بدون الاطلاع على الإعدادات الخاصة بالبرنامج وما يقدمه من خدمات متنوعة ومعرفة التحديثات المهمة التي تقدمها الشركة المنتجة للبرنامج، حتى يمكن للمستخدم أن يطور المهام التي يقوم بها سواء كانت برامج حماية أو برامج خاصة بالتصميم والهندسة وغيرها.
وأهم البرامج التي تحتاج تحديث Update من وقت لآخر هي برامج الحماية والتي تحافظ على خصوصيات المستخدم وحماية الجهاز من خطر الفيروسات.
لذا أنصح كل مستخدم لهذه البرامج أن يقرأ عنها ويعرف مميزاتها وهل تتناسب مع نوع الويندوز الذي يستخدمه أم لا قبل التنصيب على الجهاز، فمعرفة البرنامج معرفة تامة قبل استخدامه تجعل عطاءه أكثر جودة وإنتاجية. ويشتكي البعض من أن اللغة قد تكون حائلاً بينه وبين معرفة مميزات البرامج التي تقدمها الشركات الأجنبية ولا تخدم المتصفح العربي وهذا شيء مؤسف أن تقدم لغات كثيرة لا نجد اللغة العربية بينها وهذا قد يكون بسبب بحث المتصفح العربي عن البرامج المجانية بدون دفع دولار واحد مما جعلهم يستبعدون لغتنا العربية، فأعود وأقول إن اللغة ليست حاجزاً وسبباً، فهناك وسائل كثيرة لمعرفة البرنامج وذلك عن طريق المواقع العربية التي تقدم شروحاً ميسرة للبرامج بالصور، التي توضح خدمات البرنامج ومميزاته, لا نريد أن يكون فقهنا في الإنترنت والحاسب هو وجود عشرات البرامج داخل الجهاز بدون معرفة عملها أو لماذا هذه الأيقونات منتشرة على سطح المكتب بل يجب علينا معرفة كل شيء ابتداءً من الهارد وير Hard ware والسوفت وير Soft ware حتى أصغر برنامج تم سحبه من الشبكة العنكبوتية. وأخيراً لا ننسى أن هناك زراً لكل برنامج اسمه Update now أي حدث البرنامج الآن وصفحة المساعدة Help وتعليمات البرنامج.. فقط ابدأ بالقراءة وستجد أن الصعوبات جميعها قد ذللت أمامك وأصبح توجهك صحيحاً ومعرفتك التقنية قد زادت.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved