الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th February,2006 العدد : 151

الأحد 27 ,محرم 1427

إنتل تدرب 10 ملايين معلم في الدول النامية وتتبرع بمئة ألف كمبيوتر للصفوف الدراسية
كشفت شركة إنتل عن خطة لتدريب 10 ملايين معلم في الدول النامية على استخدام التقنية في التعليم خلال السنوات الخمس المقبلة. وتمثل الخطة، التي أعلن عنها كريغ باريت رئيس مجلس إدارة الشركة، تطوراً بارزاً لبرنامج إنتل التعليميي للمستقبل (Intelr Teach to the Future)، الذي أسهم منذ العام 2000 في تدريب أكثر من ثلاثة ملايين معلم في 35 دولة.
وكجزء من البرنامج الموسع، أعلنت إنتل عن عزمها التبرع بمئة ألف كمبيوتر للصفوف الدراسية في الدول النامية بهدف تحسين مهارات التعلم. وتضاف الجهود الجديدة إلى الالتزامات السنوية البالغة 100 مليون دولار أمريكي، والتي تعهدت بها إنتل لتحسين مستويات التعليم لدى الشباب في كافة أنحاء العالم.
هذا وقد احتفلت إنتل في الأردن بإكمالها تدريب ثلاثة ملايين معلم على مستوى العالم، حيث أكملت المعلمة الأردنية بثينة الهباهبة تدريبها من خلال برنامج إنتل التعليميي للمستقبل. واحتفالاً بهذه المناسبة، حضرت جلالة الملكة رانيا العبد الله الاحتفال الذي أقامته إنتل، والذي تم فيه الإعلان عن بثينة الهباهبة بوصفها المتدربة رقم 3 مليون التي تكمل البرنامج. ويقول باريت: (تواجه جميع الحكومات التحدي نفسه - توفير الفرص لمواطنيها للنجاح في الاقتصاد العالمي، ويرتبط ذلك النجاح بصورة متزايدة بجودة التعليم، ولا يمكننا فعلياً التأثير على التعليم وتطوير المهارات سوى بتسليح المعلمين بالأدوات والتدريب المناسبين). تابع: (يمكن من خلال جهودنا المتزايدة الوصول إلى مليار طالب في الدول النامية بنهاية العام 2010).
ويمثل برنامج إنتل التعليميي للمستقبل(Intel's Teach to the Future) مجهوداً موزعاً على مستوى العالم، وقد استطاع تزويد المعلمين في عشرات الدول النامية بتوجيهات وموارد واسعة لتشجيع الاستخدام الفعال للتقنية في الصفوف الدراسية. ويرتكز البرنامج على ثقة إنتل في أنّ (السر لا يكمن في الكمبيوترات، بل في المعلمين أنفسهم). ويعمل البرنامج على إطلاع المعلمين على كيفية وزمان ومكان دمج الأدوات والموارد التقنية ضمن البيئة التعليمية. ويشمل برنامج إنتل التعليميي للمستقبل استخدام الإنترنت وتصميم صفحات الإنترنت ومشاريع الطلاب باعتبارها وسائل لممارسة التعلم الفعال.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved