الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 26th November,2006 العدد : 188

الأحد 5 ,ذو القعدة 1427

تقنية سي تي إم (قرب المعدن) تطلق العنان لقدرات الحوسبة المتدفقة من إيه إم دي

أعلنت شركة AMD أنه أصبح بوسع مطوري البرمجيات الاستفادة من تطبيقات الحوسبة المتدفقة(Stream Computing) من خلال استخدام واجهة رقيقة جديدة تعرف باسم سي تي إم (قرب المعدن)(Close to Metal) لزيادة أداء معالجة البرامج بحوالي 8 أضعاف أكثر من واجهات التطبيقات ثلاثية الأبعاد التقليدية (APIs). وتعطي تقنية سي تي إم للمطورين دخولاً غير مقيد لمجموعة الأوامر الأصلية وذاكرة العناصر الحوسبية المتوازية في معالجات إيه إم دي ستريم ( AMD Stream Processors). وباستخدام تقنية سي تي إم، تصبح معالجات التدفق ستريم أكثر قدرة بتصاميم مفتوحة قابلة للبرمجة مثل وحدات المعالجة المركزية المتوافرة حالياً. ومن خلال التصاميم المفتوحة، توفر سي تي إم للمطورين دخولاً منخفض المستوى، قوياً، متكرراً ضرورياً لتطوير الأدوات الضرورية مثل المترجمات (Compilers)، المنقحات (Debuggers)، مكتبات الرياضيات (Math Libraries)، ومنصات البرامج.
ومن خلال تقنية سي تي إم تنوي إيه إم دي في تبني نمو قوي لصناعة البرمجيات باستخدام الحوسبة المتدفقة من خلال السماح بتطوير أفضل الأدوات الممكنة، التحرر من حواجز الأداء، عوائق التشفير، والاعتماد الكلي على المشغلات (Drivers) .اليوم هناك أكثر من 60 شركة ومؤسسة بحثية تشارك في برامج اختبار سي تي إم. هذه المنظمات تقدم للسوق أفضل البرامج التي تسمح للمطورين بالحصول على خيارات أوسع في كيفية تطوير ونشر التطبيقات البرمجية. ويخدم هذا التوجه مجموعة واسعة من الأسواق من بينها الحوسبة عالية الأداء، وبرمجيات الأفراد وهما قطاعان مختلفان بشكل كامل من حيث احتياجات التطوير.
وتعمل شركة رابيد مايند إنكوربوريتد لمساعدة المطورين في الاستفادة من الهندسة المتوازية لمعالجات إيه إم دي ستريم لمجموعة من المستخدمين المحترفين والزبائن. يقول راي ديبول الرئيس والمدير التنفيذي لشركة رابيد مايند إنكوربوريتد: (تقنية سي تي إم تفتح الأبواب لنا للقدرات الحوسبية الهائلة لمعالجات ستريم؛ ما يسمح لمطوري البرامج في خلق تطبيقاتهم المتدفقة بسرعة وكفاءة). وقال مارتي سايير نائب الرئيس في مجموعة منتجات الحوسبة في إيه إم دي: باستخدام تقنية سي تي إم اليوم تعمل إيه إم دي مع عدد من الشركات على توفير نظام الأدوات المتكامل للحوسبة المتدفقة. وكجزء من مبادرة تورينزا وسي تي إم تسمح إيه إم دي للشركات بالعمل مع أفضل الباعة القادرين على فهم كيفية تحسين برامجهم على كل أنواع المعالجات سواء كانت المتدفقة أو عالية الأداء. وبالنسبة إلى هذه المؤسسات فإن تطوير تطبيقات برمجية فعالة هو من صميم عملهم. وسيسمح الابتكار المفتوح بتوفير برامج أفضل بمزيد من الميزات لتصل إلى السوق أسرع من أي طريق آخر.

..... الرجوع .....

اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
برمجة
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved