الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th June,2004 العدد : 75

الأحد 9 ,جمادى الاولى 1425

نجاح تجارب الجيل الرابع للاتصالات
اللاسلكية باليابان

أعلنت شركة دوكومو DoCoMo للاتصالات اليابانية أنها حققت مفاجأة في التقدم نحو خدمات الجيل الرابع للأدوات النقالة.
وكانت الشركة قد أكدت أنها تمكنت من إنجاز تبادل نقل البيانات بسرعات قصوى بلغت 300 ميجا بايت في الثانية، وبمتوسط بلغ 130 ميجا بايت في الثانية. وتضمنت التجربة التي قام بها مركز الأبحاث الخاص بالشركة ومقره يوكوسوكا باليابان أنها حققت النجاح في نقل البيانات بين أجهزة نقالة متواجدة في سيارة تسير بسرعة 30 كيلومترا في الساعة، بينما كان الجهاز الآخر المراد نقل البيانات منه أو إليه على بعد كيلو متر واحد من السيارة وقد تحقق بالفعل الاتصال اللاسلكي.
ويذكر أن شركة دو كو مو تجري تلك التجارب منذ عام تقريبا حينما أعلنت أنها تقوم باستكشاف خدمات الجيل الرابع. وتعتمد تقنية الشركة في تبادل البيانات على السماح بإرسال قدر كبير من البيانات في أسرع وقت ممكن. وأكدت الشركة عقب إعلانها عن نجاح تجاربها الأخيرة أنها كانت تسعى للوصل إلى سرعة نقل للبيانات تصل إلى 100 ميجا بايت في الثانية مشيرة إلى أن الخدمة يصعب طرحها للخدمات التجارية قبل عام 2010م.
وأكد عدد من المتخصصين في عالم الاتصالات اللاسلكية انهم في حيرة شديدة من حيث توقع مستقبل محدد لخدمات الجيل الرابع نظرا لظهور تقنيات في عالم الاتصال اللاسلكي بشكل يومي تقريبا. وأوضحوا: أن الأخبار تحمل لنا بين كل فترة وأخرى تقنية نظن أنها نهاية الدرب إلا أن اليوم التالي يحمل الأنباء التي تؤكد تخلف ما ظهر بالأمس القريب. وقال الخبراء أن بائعي الخدمات والتقنيات اللاسلكية يعملون على تقديم ما هو جديد وربما يظهر خلال الفترة القليلة القادمة ما ينهي تلك الخدمة نهائيا ويحل محلها أشياء أخرى.
وعلى الجانب الآخر فإن مؤيدي تقنيات الاتصالات اللاسلكية المعروفة باسم الواي ماكس يؤكدون بأن تلك التقنية سوف يمكنها أن تتطور وتقدم الخدمات التي تصبح بديلا لخدمات الجيل الرابع.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved