الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th June,2004 العدد : 75

الأحد 9 ,جمادى الاولى 1425

Luxsat تطرح خدمات (الفيديو حسب الطلب
أطلقت (لوكسات الخليج) Luxsat(Gulf)خدمة الفيديو حسب الطلب مع إنشاء محطة طرفيّة (لوكستيشن) Luxstation(Terminal)تطرح مجموعة واسعة من الأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية وأنظمة ترفيهيّة رقميّة بالوسائط المتعددة إلى المنازل على نحوٍ مباشر وذلك مع تأمين صور(بنفس جودة صور أجهزة (دي في دي) DVDوبمرونة هذا النظام. ويمكن ولوج المُستهلكين إلى الأفلام والبرامج التلفزيونية على بينيّة استعمال ميسَّرة التشغيل تظهر على شاشة جهاز العرض، مع تصنيف (لوكسات) للأفلام والبرامج حسب أنواعها مسرحيّات، أفلام بوليسيّة أو عاطفيّة إلخ... يُمكن الوُلوج إليها في كلِّ وقت.
كما يمكن الوُلوج الى مجموعة واسعة من خدمات الوسائط المُتعددة من قبيل أفضل الألعاب الفيديوية بالأبعاد الثلاثة أو الألحان الموسيقيّة المُسجَّلة بالتقنية الرقميّة ليتمّ تخزينها على الأقراص المُتراصة (سي دي) CDأو مكتبة للصور لتخزين الصور الرقميّة فضلاً عن خدمات الإنترنت والتسهيلات التفاعليّة التي يُمكن الوُلوج إليها من على شاشة الجهاز التلفزيوني مُباشرة باستعمال نظام التحكُّم عن بُعد الموحَّد الخاص بالشركة. والمحطّة الطرفيّة المُوحَّدة ل(لوكسات) هي جهاز يعمل بتقنية (الربط والتشغيل) (Plug (and(Playمصنوع في دولة الإمارات.
ويتضمن الجهاز نظام استقبال للبيانات الفيديوية حسب الطلب وسوَّاقة لأقراص (دي في دي) ونظام التقاط موجات الأقمار الاصطناعية.
ويؤمن صوراً فيديويّة بجودة معايير البثّ التلفزيوني ذي التحديد العالي (أتش دي تي في) HDTVويستعمل نظاماً فريداً لتوفير الموادّ الفيديوية يعتمد على نمط رقمي للبثّ يعرف ب(بوش مالتيكاست Push(Multicast).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved