الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th May,2006 العدد : 164

الأحد 1 ,جمادى الأول 1427

بعد انتحاره بسبب لعبة WARCRAFT
أسرة صبي صيني تطلب تعويضاً من شركة ألعاب

*القاهرة - مكتب الجزيرة - عاطف عوض:
قامت أسرة صبي صيني في الثالثة عشرة من عمره انتحر بعد أن أمضى 36 ساعة يلعب لعبة على الحاسب، برفع دعوى قضائية ضد الموزع الصيني للعبة مطالبة بتعويض قيمته مئة ألف يوان أي ما يعادل 12500 دولار.. وكان تشانج شياويي قد قفذ من نافذة شقة أسرته بالطابق الرابع والعشرين بعد أن لعب لعبة (WARCRAFT) في أحد مقاهي الإنترنت.
وذكرت صحيفة بكين تايمز أن والدي الصبي قالا في الدعوى القضائية: إن فشل شركة تشاينا سايبر بورت المحدودة في تحذير اللاعبين من مخاطر اللعبة التي تنتجها شركة بليزارد انترتينمنت الأمريكية، هو المسؤول عن مقتل ابنهما.
ونقلت الصحيفة عن الأبوين قولهما أن تقييم اللعبة في الولايات المتحدة يؤكد أنها لا تصلح إلا للأطفال فوق سن الثالثة عشرة واستطردا (لم نكن على علم بذلك).
وقالا إن شركة تشاينا سايبر بورت كانت تدرك تماماً أن محتوى اللعبة العنيف والدامي غير مناسب للقصر. كان يجب أن يحذروا الناس من مخاطر إدمان اللعبة واتخاذ إجراءات لمنع اللاعبين من الانهماك في اللعب بشكل مبالغ.
وطالب الوالدان أيضاً بأن تشير جميع علب التعبئة الموزعة في الصين لهذه اللعبة إلى (مستوى العنف) فيها وإن يكتب عليها تحذير صحي واضح.
وقال تشانج شون ليانج وهو أحد نشطاء مكافحة إدمان الإنترنت تأييداً للأبوين (هذه قضية رأي عام... نناشد البلاد بإقامة نظام صحي وشامل لتقنين الألعاب).
جدير بالذكر أن قطاع ألعاب الكمبيوتر والإنترنت في الصين قد شهد ازدهارا في السنوات الأخيرة حيث يشارك فيه ما يقدر بنحو 13.8 مليون شخص. وقد أعدت الصين لائحة قواعد تهدف إلى الحد من الإفراط في اللعب في مقاهي الإنترنت وتوقيع غرامات مالية قاسية على أصحاب هذه المقاهي الذين يسمحون بدخول غير البالغين.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الالعاب
الركن التقني
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
منوعات
حاسبات
الملف
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved