الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th May,2006 العدد : 164

الأحد 1 ,جمادى الأول 1427

بطاقات الجرافيك المتطورة تزيد من متعة هواة الألعاب الإلكترونية

يستمتع هواة الألعاب الإلكترونية بألعاب الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد بفضل ما تتميز به من مؤثرات بصرية فائقة، ولكن هل يعرفون أن المشاهد الواقعية التي تطالعهم على الشاشة عندما يشاركون في سباق للسيارات أو يخوضون معركة في الفضاء تعتمد في الأساس على مدى كفاءة بطاقة الجرافيك في أجهزة الكمبيوتر الخاص بهم.
ويسعى البعض إلى تزويد حاسباتهم ببطاقات جرافيك ثنائية لرفع قدرتها على تشغيل ألعاب الكمبيوتر، ولكن هذه الأنظمة تكون مرتفعة الثمن ولا تصل بألعاب الكمبيوتر إلى المستوى المطلوب. ويقول الخبراء: إنها لا تناسب سوى المغرمين بألعاب الفيديو أو مدمني التكنولوجيا.
ويقول بيورن بارتش المتحدث باسم شركة ألترنيت لبيع مكونات الكمبيوتر: إن استخدام بطاقتي جرافيك بدلاً من بطاقة واحدة يفيد في تشغيل التطبيقات ذات المؤثرات البصرية المكثفة، ولكن هناك عدة عوامل يجب أخذها في الاعتبار قبل شراء بطاقتي جرافيك.
ويضيف بارتش: إن من بين هذه العوامل ضرورة أن تحتوي اللوحة الرئيسة بالكمبيوتر على فتحتين لبطاقات الجرافيك، وألا تقل سعة ذاكرة الوصول العشوائي بالكمبيوتر عن 1024 ميجابايت، كما يتعين شراء معالج أسرع، وتوفير مصدر إضافي للطاقة لا يقل عن 500 وات.
ويستطيع أي مستخدم تثبيت بطاقتي الجرافيك بسهولة في جهاز الكمبيوتر الخاص به؛ حيث يثبتان متجاورين على اللوحة الرئيسة ويجري توصيلهما بكابل.
ويقول كارستن سبيل رئيس تحرير مجلة (بي سي جيمز هاردوير) المتخصصة في ألعاب الكمبيوتر: إن استخدام بطاقتي جرافيك لا يضاعف الأداء بنسبة مائة في المائة، ولكن نسبة التحسن تصل إلى نحو ثمانين في المائة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الالعاب
الركن التقني
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
منوعات
حاسبات
الملف
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved