الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th May,2006 العدد : 164

الأحد 1 ,جمادى الأول 1427

تعد الشركة الأولى في إنتاج شرائح الذاكرة الإلكترونية
سامسونج تشهد نمواً في أرباحها
* إعداد - وليد الشهري:
يبدو أن شركة سامسونج تسير على المسار الصحيح، ففي فترة وجيزة أصبحت الشركة العالمية الأولى في مجال صناعة شرائح الذاكرة الفلاشية والكمبيوترية، كما أنها تعد ثاني أكبر شركة مصنعة لشاشات الكريستال من نوع (LCD) ومؤخراً صرحت الشركة عن توقعاتها زيادة الطلب على منتجاتها الإلكترونية خلال العام الحالي والعام الذي يليه. وتوقعت الشركة الكورية بأن ترتفع نسبة الطلب على منتجاتها من شرائح الذاكرة الكمبيوترية وزيادة المبيعات في شرائح (NAND) الكمبيوترية خلال النصف الثاني من العالم الحالي.
كما أن التوقعات شملت زيادة في الطلب على شاشات الكريستال (LCD) للكمبيوترات المحمولة والشخصية خلال الفترة نفسها هذا ما صرح به نائب رئيس الشركة السيد تشو ووسيك للإعلام مؤخراً، أثناء حضوره لمؤتمر استثماري بمدينة هونغ كونغ.
وقال السيد ووسيك بأنه يتوقع زيادة في مبيعات شرائح الذاكرة الكمبيوترية من نوع (DRAM). وأضاف السيد ووسيك بأن الشركة تتلقى زيادة في الطلبات أيضا على منتجها الجديد من شرائح الذاكرة الكمبيوترية (DDR2) والتي تعد أفضل من سابقاتها، كما تتميز بسرعتها وقوتها في نقل المعلومات عن مثيلاتها من الشرائح الأخرى.
ويبدو أن الكفاءة والجودة التي أحرزتها الشركة في مجال شرائح الكمبيوتر وغيرها من المنتجات الإلكترونية الأخرى قد جعلتها من بين مصاف الشركات الكبرى الإلكترونية العالمية حتى أصبحت الخيار الأول لكثير من المستخدمين ناهيك عن الثورة التقنية التي تشهدها كوريا الجنوبية في مختلف المجالات والذي انعكس إيجاباً على اقتصاد الدولة العام.
كما أن الشركة قد جنت أرباحاً كبيرة في مجال شرائح الذاكرة الفلاشية وبخاصة شرائح (NAND) التي تستخدم عادةً في الكاميرات الرقمية ومشغلات الموسيقى.
وفي هذا الشأن قال السيد تشو: لاحظنا مؤخراً زيادة جيدة في الطلب على منتج (NAND) لشرائح الذاكرة الفلاشية، وبالرغم من ذلك فإن كثيرا من مصنعي الأجهزة الرقمية الاستهلاكية ينتظرون صدور منتجات جديدة خلال الصيف.
ونتوقع أن يصبح سوق ذاكرات (NAND) الفلاشية أكبر من السابق مع تقدم المنتجات الرقمية وسوف يصبح سوق هذه الذاكرات أوسع وأضخم من السابق مما سينعكس إيجاباً على نسبة المبيعات في الشركة كما أن الأسعار ستصبح أكثر قبولاً لنا مع اتساع رقعة الطلب على هذه الذاكرات ولكن لا أتوقع حدوث ذلك في الفترة الحالية حيث تشهد الأسعار في هذه الفترة ثباتاً شبه مستمر ويبدو أن الشركة ستتمكن من تعويض خسائرها في الربع الأول والذي شهد هبوطاً كبيراً في نسبة الطلب على منتجات الشركة والذي أثر بدوره على إيرادات الشركة للربع الأول وفي هذا الشأن قال السيد تشو نحن متفائلون وتوقعاتنا لهذه السنة كبيرة جداً من ناحية المبيعات ولا زلت على قناعة بأن شركتنا التي تعد الشركة الثالثة عالمياً في مجال إنتاج الهواتف النقالة بعد كل من شركة نوكيا، وموتورولا، ستتمكن من بيع ما يزيد على 115 مليون وحدة هذا العام.
وبنظرة سريعة لإحصائيات مبيعات الشركة لهذا العام نجد أنها تقوم ببيع ما يقارب من 10 ملايين وحدة من الهواتف النقالة في الشهر الواحد. كما أنها تسعى لإنتاج أكثر من 30 موديلا جديدا من الهواتف في الربع الثاني لهذا العام. ويتوقع أن تعوض الشركة أيضا خسائرها من خلال مبيعات شاشات(LCD) التي أصبح الطلب عليها في ازدياد مستمر مع زيادة إنتاج أجهزة الكمبيوتر النقالة والشخصية.
ويضيف السيد تشو (لقد شهدنا تطورات كبيرة ومعقدة في منتجات تقنية المعلومات الإلكترونية التي ستؤثر بشكل واضح على أسعار المنتجات، ونتوقع بنهاية الربع الثالث للعام الحالي أن تتحصل الشركة على أرباح مجزية من خلال مبيعاتها من الأجهزة الإلكترونية).
كما أوضح السيد تشو بأن مبيعات الشركة خلال الربع الأول انخفضت بنسبة 9% بسبب قلة الطلب على منتجات الشركة والذي عازه انخفاض التعاملات في سوق التقنية بداية هذا العام. ولكن مع تحسن وضع السوق الإلكتروني وزيادة الطلب على أجهزة التلفاز ذات الشاشات الكبيرة التي تعد من مميزات شركة سامسونج يبدو أن المستقبل سيفتح أبوابه على مصاريعها لهذا المارد الكوري الجنوبي القادم بقوة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الالعاب
الركن التقني
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
منوعات
حاسبات
الملف
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved