الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th August,2005 العدد : 129

الأحد 23 ,رجب 1426

أداة فعالة لتتبع رسائل التطبيقات
(سيسكو سيستمز) وتقنية متطورة تمنح الشبكات قدرات التعامل مع تطبيقات الأعمال

كشفت (سيسكو سيستمز) (Cisco Systems) النقاب عن تقنيتها المتطورة الجديدة (التشبيك الخاص بالتطبيقات) Cisco ApplicationOriented Networking التي يطلق عليها اختصاراً AON، التي ستساهم في إضافة قدرات ذكية للشبكات تمكنها من (فهم) محتوى الاتصالات بين التطبيقات، ويجعلها قادرة على اتخاذ القرارات الخاصة بالأعمال بشكل تلقائي وفق قواعد يتم تعريفها بشكل مسبق داخل الشبكة، مما يلغي الحاجة إلى الاعتماد على بعض الأنظمة الوسيطة Middleware
ويعتمد منهج (سيسكو) في تطوير (التشبيك الخاص بالتطبيقات) على تقنية مبتكرة جديدة تتجاوز مستوى التعامل مع حزم التطبيقات، لتقوم بقراءة الرسائل المتبادلة بين التطبيقات نفسها عبر الشبكة، كأوامر الشراء والمعاملات الاستثمارية وإجراءات الموافقة على أوامر الشحن، على سبيل المثال. وبفضل تقنية (التشبيك الخاص بالتطبيقات)، صار بامكان الشبكة التواصل مع التطبيقات بنفس لغتها.
وتدعم هذه التقنية الجديدة رؤية (سيسكو) ل (شبكة المعلومات الذكية)، كما أنها تعتبر أول نظام ذكي ملحق بالشبكة لتوجيه الرسائل يكامل بين الاتصال على مستوى الرسائل، ودمج معايير حماية متقدمة ضمن البنية الهيكلية للشبكة.
شركات أبحاث السوق تدعم خطوة سيسكو
وقال روي شولتي، نائب الرئيس ومسؤول الأبحاث في (مؤسسة جارتنر للأبحاث): (تطورت طبيعة شبكات المؤسسات من الأنظمة التي توفر خدمات اتصالات محدودة إلى ما يعرف ب (النظام العصبي للمؤسسات) (Enterprise Nervous System). وساهم هذا التحول في إحداث تغيير رئيسي في تصميم التطبيقات والممارسات الخاصة بإدارة تكنولوجيا المعلومات. وفي حين كانت أنظمة التطبيقات الذكية تتواصل عبر شبكة محدودة الوظائف في البنى الشبكية التقليدية، أصبحت الشبكات التي تدعم (النظام العصبي للمؤسسات) تتمتع بمستوى ذكاء يوازي التطبيقات المعلوماتية.
ويقوم (النظام العصبي للمؤسسات) بتجميع الوحدات المنطقية الخاصة بأنظمة التطبيقات من خلال تحويل وإعادة توجيه الرسائل فضلاً عن توفير خدمات أخرى.
ويواجه مسؤولو تكنولوجيا المعلومات تحدياً كبيراً يتمثل في العمل على حماية ومكاملة تطبيقات الأعمال فضلاً عن تحسين كفاءتها بهدف الارتقاء بالإنتاجية الكلية ودعم الميزات التنافسية.
وعلى عكس المناهج التقنية الأخرى باهظة النفقات، تستفيد تقنية (سيسكو للتشبيك الخاص بالتطبيقات) من ذكاء وقدرات الشبكة لتقديم أعلى مستويات التوفر بشكل متواصل إلى جانب تسريع الاستجابة للمتغيرات الحاصلة في بيئات العمل.
وتضمن تقنية (سيسكو للتشبيك الخاص بالتطبيقات) حماية الاستثمارات التكنولوجية، كونها تستخدم الشبكات الحالية ولا تتطلب إحداث تغيير في التطبيقات المعتمدة في المؤسسات.
علاوة على ذلك، تساهم هذه التقنيات في تقليل النفقات والتعقيد التكنولوجي وزيادة سرعة مشاريع اعتماد التطبيقات وتعزيز الإدارة من خلال تقليل الحاجة لتطوير حلول برمجية معدلة ومكاملة أنظمة عديدة.
وتسمح منتجات (سيسكو) الجديدة للتطبيقات والشبكات بالعمل معاً كنظام متكامل.
وتشمل المنتجات التي أعلن عن إطلاقها وحدات سيسكو لشبكات التطبيقات الخاصة بمحولات مركز البيانات وموجهات المكاتب الفرعية.
مستخدمو النسخ التجريبية يبدون
اعجابهم بالتقنيات الجديدة
تكمل المنتجات الجديدة حزمة حلول (سيسكو) الحالية وبرامج المحتوى المختلفة من خلال توفير أداة فعالة لتتبع رسائل التطبيقات الخاصة بالأعمال.
وأكد مستخدمو النسخ التجريبية من هذه المنتجات على إعجابهم بمستويات أدائها والنتائج المبدئية لتشغيلها إلى جانب القدرات التي تتيحها لتعزيز وتحسين كفاءة الإجراءات.
فعلى سبيل المثال، قال برينان كارلي، مسؤول تقنية المعلومات في (بي.تي رادينز)، وهي شركة عالمية متخصصة في تقديم التقارير المالية للعملاء من القطاع المالي: حرصنا على استخدام حلول سيسكو للشبكات الخاصة بالتطبيقات للمراقبة والحصول على تقارير عن عمليات نقل وتسليم رسائل (تبادل المعلومات المالية)، وهي برتوكول قياسي للخدمات المالية مستخدم من قبل عملاء شركتنا لتبادل رسائل الأوامر الخاصة بالأسهم.
وكانت المؤسسات في الماضي لا تستطيع الحصول على معلومات في نطاق يتجاوز جدران حماية الشبكات والإطلاع على العديد من العوامل التي تؤثر على أعمالهم خارج أنظمتهم الشبكية. ومن خلال حلول سيسكو الجديدة، يمكن لعملائنا الحصول على معلومات أكثر فعالية عبر تتبع مسار الرسائل المالية بينما تغادر المؤسسة والتأكد من تسليمها إلى الشريك التجاري والإطلاع على الوقت المستغرق لاتمام المعاملة.
الجهود المشتركة مع أبرز الشركات العالمية
يستند منهج حلول شبكات التطبيقات (AON) من (سيسكو) إلى الجهود المشتركة مع مجموعة من أبرز الشركات الرائدة مثل (آي.بي.أم) (IBM) و(اس اى بي) (SAP) والتي تشاطر (سيسكو) رؤيتها المتمثلة بتقديم الدعم للعملاء لتعزيز عملية إدارة تطبيقات وإجراءات الأعمال وذلك من خلال توفير أحدث حلول الشبكات.
وقال روبرت لي بلانك، مدير عام (ويب سفير) في مجموعة (آي.بي.أم) (IBM) للبرمجيات: (تعمل (آي.بي.أم) و (سيسكو)، الشركتان الرائدتان، جنباً إلى جنب لمساعدة العملاء على تحقيق أقصى مرونة ممكنة خلال استخدامهم لبنيتهم المعلوماتية لدعم أهدافهم التي يسعون للوصول إليها وتسريع عملية الاستجابة لاحتياجات العملاء.
وسيساهم تضافر جهودنا مع (سيسكو) في مجال تقديم الدعم لحلول الشبكات الخاصة بالتطبيقات (AON) في تمكين عملاء (ويب سفير) و (سيسكو) من الاستفادة من هذه البنية المعلوماتية لتقليل التعقيدات وتعزيز أنظمة تقنيات المعلومات وتحسين معدلات الأداء).
وقال جورج باوليني، نائب الرئيس التنفيذي للتطوير، بشركة (اس اى بي) (SAP): بوصفها احد أهم شركائنا الذين يعملون على دعم البنية الخدمية للمؤسسات، تتعاون (سيسكو) مع (اس اى بي) لمكاملة البنية الخدمية الخاصة بالمؤسسات من خلال اعتماد حلول الشبكات الخاصة بالتطبيقات (AON) لتوفير حلول متكاملة لمراكز بيانات المؤسسات والمكاتب الفرعية وقطاعات الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم.
ومن خلال عملية الجمع بين البنية الخدمية للمؤسسات وحلول شبكات التطبيقات مع حلول (ساب بزينس وان) (SAP Business One) وهي حل متطور لمؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة، سيتاح للعملاء من مؤسسات الأعمال الشقيقة والشركات التابعة لها فرصة الحصول على العديد من الفوائد مثل تحسين مستويات حماية التطبيقات وتسهيل عملية اعتمادها ومكاملتها إضافة إلى تعزيز العمليات الإدارية المعتمدة على الشبكات.
علاوة على ذلك، تتعاون (سيسكو) أيضاً مع (إي.دي.أس) (EDS) و)سايك) (SAIC) و)تيبكو سوفت وير) (TIBCO Software) و (فيري سين) (Verisign) إضافة إلى مجموعة من شركات البرمجيات والخدمات المبتكرة والتي يأتي من ضمنها (آكشينال) (Actional) و(كونيك تيرا) (ConnecTerra) و(كونيفو) (Contivo) و(سي.أكس.أو سيستمز) (CXO Systems) و(إنفوغين) (Infogain) و(مان تيك) (Man Tech) و(تريس فاينانشيال) (Trace Financial) وترانس آكت تولز (TransAct Tools) بهدف توفير مجموعة واسعة من حلول (سيسكو) للشبكات الخاصة بالتطبيقات (AON).
وقامت (سيسكو) بتقديم الدعم المتكامل لشركاء حلول الشبكات الخاصة بالتطبيقات (AON) وتوفير التدريب والاختبار والمصادقة وتسويق الخدمات للمساهمة في تعزيز هذا النظام.
توفير الدعم والخدمات المتكاملة
لتسريع عملية التنفيذ الناجح لحلول شبكات التطبيقات (AON)، ستعمل (سيسكو سيستمز) ومجموعة شركائها التكنولوجيين على توفير قائمة من الخدمات المتخصصة التي تتلاءم مع متطلبات العملاء المهنية والتقنية خلال كافة المراحل الستة لعملية تنفيذ هذه الحلول والتي تشمل: الإعداد والتخطيط والتصميم والتطبيق والتشغيل وتعزيز العمليات المصممة خصيصاً لهذه الحلول الجديدة.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
الاتصالات
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved