الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th November,2004 العدد : 95

الأحد 16 ,شوال 1425

(إيسترن نتوركس) تطلق حزمة الخدمات التكنولوجية الخاصة بحماية الأنظمة الإلكترونية
أعلنت (إيسترن نتوركس)(Eastern Networks)، الشريك الإقليمي لحلول أعمال وخدمات (سويفت) (SWIFT)، عن إطلاقها لحزمة من الخدمات المتطورة الخاصة بحماية الأنظمة الإلكترونية والمعلومات المهمة واسترجاعها خلال الأزمات(Disaster Recovery Services) ضمن منصة (مركز خدمات إيسترن نتوركس (Eastern Networks) Service Bureau ENSB).
وقالت رامه الشققي، مديرة العمليات في شركة (إيسترن نتوركس): (وتساهم الانقطاعات الحاصلة في التيار الكهربائي والظروف المناخية القاسية والتهديدات الأمنية ونشوب الحرائق وغيرها من المشاكل الأخرى، في إلحاق خسائر اقتصادية جسيمة بالمؤسسات المالية والمصرفية تقدر بملايين الدولارات سنوياً. ويمكن لهذه المشاكل أن تحدث بعد إصدار تحذيرات باحتمال حدوثها أو قد تحدث بصورة مفاجئة. وعليه، يتحتم على المؤسسات المالية والمصرفية أن تكون مستعدة لمواجهة مثل هذه الأزمات غير المتوقعة).
ومن الممكن التحكم بالنفقات المكلفة المترتبة عن عملية اعتماد حلول حماية الأنظمة الإلكترونية والمعلومات المهمة واسترجاعها خلال الأزمات من خلال نقل بعض هذه الحلول أو جميعها إلى مصادر خارجية عن طريق التعهيد (outsourcing) عبر شريك ملائم ذي كفاءة عالية لتوفير الخدمات.
وتعمل (إيسترن نتوركس) جنباً إلى جنب مع المؤسسات المالية والمصرفية لتوفير خدماتها المتطورة من حلول حماية الأنظمة الإلكترونية والمعلومات المهمة واسترجاعها خلال الأزمات، حيث تتميز هذه الحلول بتحقيقها لتوفير ملحوظ في النفقات وملاءمتها لكافة المتطلبات التقنية والتشغيلية.
وتتيح منصة (مركز خدمات إيسترن نتوركس) للمؤسسات المالية والمصرفية إمكانية الاتصال بشبكة المعاملات المصرفية الموحدة (سويفت) SWIFT التي تعتمد بروتوكول الإنترنت(IP).
ومع إطلاق حلول حماية الأنظمة الإلكترونية والمعلومات المهمة واسترجاعها خلال الأزمات، بات ممكناً للمؤسسات المصرفية والمالية التخلص من الإجراءات الإدارية المعقدة التي تتطلبها عملية إنشاء وتشغيل موقع خاص لحماية الأنظمة والمعلومات أثناء حدوث المشاكل الطارئة وذلك من خلال نقل عمليات تطبيق وإدارة الأنظمة والخدمات التكنولوجية المعقدة إلى مصادر خارجية عن طريق تعهيد أحد المكونات، كالاتصال بشبكة المعاملات المصرفية الموحدة (سويفت) (SWIFT) أو من خلال نقل عملية حماية الأنظمة الإلكترونية والمعلومات بأكملها إلى منصة (مركز خدمات إيسترن نتوركس)(ENSB).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved