الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th January,2006 العدد : 147

الأحد 29 ,ذو الحجة 1426

إل جي تطلق تشكيلة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بمعالجات ثنائية النواة

أطلقت شركة إل جي للإلكترونيات تشكيلة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بمعالجات ثنائية النواة، توفر هذه الأجهزة أداءً محسناً ومتطوراً بشكل كبير، وزيادة في عمر البطارية، وإدارة أفضل لاستهلاك الطاقة، وخيارات واسعة للاتصال. وتتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بمعالجات ثنائية النواة بزيادة كبيرة في الأداء تسمح للمستخدمين بإمكانية تشغيل تطبيقات متعددة عالية الأداء.
ويضم الطرازان الجديدان (P1 Express Dual) و(M1 Express Dual) ضمن تشكيلة إل جي العديد من مزايا الترفيه والأعمال التي تتنوع ما بين رسوم الجرافيك المتطورة، والاستجابة الجيدة، ودعم خيارات الأمن والحماية بصورة أكبر.
تعمل الأجهزة، التي تضم معالجات إنتل (Core Duo) وتتميز بسُمكها الرفيع ووزنها الخفيف، بأحدث معالج (بينتيوم إم)(Pentium M) بسرعة 667 ميجاهيرتز، بينما يمكن لطاقم الرقاقات المصاحبة أن يتعامل مع ذاكرة -(DDR2 Double Data Rate 2) تصل سعتها إلى 2 جيجابايت وتوفير الدعم لخيارات نقل البيانات السريعة (ExpressCard) (PCI Express).
ويدعم هذان الجهازان كافة تطبيقات الوسائط المتعددة بدءاً من الموسيقى والأفلام مروراً بأعمال التصميم وصولاً إلى الألعاب.
وقال سي.إتش.لي، رئيس إل جي في الخليج: (بات المستهلكون في دول مجلس التعاون الخليجي يدركون التأثير الإيجابي للحوسبة المتنقلة، وأصبحت مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة تفوق نظيراتها من أجهزة الكمبيوتر المكتبية في المنطقة.
ووفقاً للتقارير الصادرة عن شركة (آي دي سي) (IDC) للأبحاث فقد حققت شحنات أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمنطقة زيادة كبيرة قدرها 108 بالمائة في الربع الثاني من العام 2005، بينما ارتفعت الواردات من أجهزة الكمبيوتر المكتبية بنسبة 23.5 في المائة.
وتشكل أجهزة الكمبيوتر المحمولة حوالي 50 في المائة من إجمالي شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية إلى السعودية، كما تفوق مبيعاتها بالفعل أجهزة الكمبيوتر المكتبية في الإمارات.
ويعكس ذلك الحاجة المتنامية للحوسبة المتنقلة بين أوساط المستهلكين، فضلاً عن أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة المرتكزة على المعالج ثنائي النواة من إل جي توفر حلاً متكاملاً للحوسبة المتنقلة يلبي احتياجات المستخدمين على كافة المستويات والأغراض). وتم تجهيز الطراز (P1 Express Dual) بتقنية (ATI Mobility Radeon X1K)، التي تعد الأحدث في تقنيات رسوم الجرافيك المتنقلة، لتوفير رسوم جرافيك عالية الأداء والجودة من خلال صورة واقعية دقيقة.
وتم أيضاً تزويد أجهزة الكمبيوتر المحمولة بتقنية(TurboCache) ذاكرة كبيرة متكاملة لرسوم الجرافيك بسعة تصل إلى 512 ميجابايت، وشاشات من الكريستال السائل قياس 15.4 بوصة، وخصائص صوتية ثرية مثل (Dolby Digital 5.1 CH)، و(SRS TruSurround XT)، إضافة إلى تقنية إل جي الخاصة(XTS Pro) لتوفير تجربة ترفيهية منزلية فريدة.
ولتوفير أفضل أداء لرسوم الجرافيك، تضم أجهزة الكمبيوتر المحمولة طراز(M1 Express Dual) أحدث بطاقة لرسوم الجرافيك (NVIDIA GeForce Go 7 Series)، وتقنية(TurboCache) ذاكرة كبيرة متكاملة لرسوم الجرافيك بسعة تصل إلى 512 ميجابايت.
وأضاف لي: (لا يقتصر دور وحدة الذاكرة القوية في الأجهزة على تعزيز الأداء فحسب بل إنها تزيد من استقرار النظام عموماً بشكل كبير).
كما تعد الشاشة الكريستالية الواسعة الملونة من الشاشات المثالية للتطبيقات الترفيهية المختلفة، بالإضافة إلى أنه أصبح بالإمكان حالياً استخدام الشاشة في وظائف متعددة لا سيما مع توفر إمكانية تقسيمها للعرض المزدوج في آن واحد.
وتتيح خاصية وحدة تبادل البيانات المباشرة إمكانية تبادل البيانات بين السواقات الصلبة، وسواقات الكومبو، وسواقات أقراص الفيديو الرقمية (DVD) الثنائية حتى في حال تشغيل جهاز الكمبيوتر. ومما لا شك فيه أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة (إكسبرس) تعد بما تمتاز به من تصميم خفيف الوزن، من أجهزة الترفيه والعمل القوية الفعالة في الوقت ذاته). وتتمتع كافة أجهزة الكمبيوتر المحمولة بمنصة مفاتيح مستوية للأعداد مزودة بتقنية (Direct Media Experience) (DME) للاستخدام الفوري للوسائط المتعددة.
كما تضم التشكيلة الجديدة مجموعة من المزايا والخصائص الأخرى المتطورة، بما فيها تقنية الجيل المقبل (بلوتووث)، وتقنية (Blue Core 4)، وشاشة عرض واسعة تتوفر بدرجة إظهار ووضوح (WXGA)و(WSXGA)و(WUXGA)، وهوائي مزدوج سداسي النطاق، ولوحة مفاتيح ذات تصميم فريد، وإدارة لمجموعة الشبكات السلكية واللاسلكية، مما يزيل الحاجة إلى حفظ البروتوكولات الخاصة بالإنترنت، وكيبل، ومنصة باللمس لعرض الوظائف المختلفة، وواجهة للتحكم بالوسائط، وأربعة مخارج للمنفذ التسلسلي العام (USB 2.0).
كما تضم الأجهزة مخرج (S-Video)، و(FireWire)، و(VGA)، ووصلات (10-100 Ethernet) ومودم، بالإضافة إلى ناسخ أقراص (دي في دي)(Super Multi DVD) ثنائي الطبقة متعدد الصيغ. واختتم لي حديثه قائلاً: من المتوقع أن تستقطب هذه الخصائص الفريدة التي تتميز بها هذه الأجهزة مجموعة جديدة من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة.
لقد أصبح المستهلكون يدركون حالياً أن الجهاز الذي يتمتع بخفة الوزن والسُمك الرفيع، والنظام اللاسلكي، والبطارية التي تعمل لفترة طويلة، من الأمور الهامة الضرورية في الوقت الحالي.
ونحن في إل جي سنواصل تركيز جهودنا على تحسين وتطوير الأداء لتصنيع المزيد من الأجهزة التي تتمتع بخفة الوزن وبطاريات تعمل لفترات طويلة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved